لماذا رفض بيكيه الخضوع للجراحة رغم إصابته القوية؟

2021-06-08 09:01
يأمل جيرارد بيكيه باللحاق بالجزء الأخير من منافسات الموسم الحالي (Getty)
Source
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي أن جيرارد بيكيه، قلب دفاع برشلونة، لن يخضع للجراحة، رغم إصابته القوية، في الركبة، خلال مواجهة الفريق الكتالوني لأتلتيكو مدريد، السبت الماضي، ضمن منافسات الجولة العاشرة لبطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "لا ليغا سانتاندير".


وفضل بيكيه الالتزام بالعلاج المحافظ، بدلا من إجراء عملية جراحية شأنها أن تهدد لحاق الدولي الإسباني السابق بمنافسات الموسم الرياضي الحالي، حسب تقريرٍ أورده موقع "فوتبول إسبانيا" الناطق بالإنجليزية، نقلا عن إذاعة "كادينا كوبي".


ومن المتوقع أن يبتعد بيكيه عن تشكيلة برشلونة لمدة تتراوح بين 3 و4 أشهر، بعد تجنبه الخضوع للجراحة، بالمقارنة مع فترة غيابٍ مضاعفة (6-8 أشهر)، حال أجرى العملية الجراحية، بموجب معلومات سبق ليومية "دياريو آس" الإسبانية أن أبرزتها.


وإلى جانب ذلك، يدرك بيكيه (34 عاما) أن الجراحة لن تمثل علاجا مثاليا لإصابته الراهنة، مقارنةً بما يكون عليه الأمر للاعب أصغر سنا؛ خاصةً مع تبقي سنوات قليلة على نهاية مسيرته المهنية.


وسبق للطبيب رامون كوجات، المرشح على مقعد العضو في انتخابات برشلونة القادمة، أن أكد حاجة بيكيه للخضوع إلى الجراحة، لكن إدارة البرسا أظهرت دعمها لقرار اللاعب.


ويعاني برشلونة من مشكلةٍ كبيرة على صعيد الدفاع في قائمة المدرب الهولندي رونالد كومان، مع استمرار غياب كل من الأوروغوياني رونالد أراوخو والفرنسي صامويل أومتيتي؛ بداعي الإصابة وعدم اكتمال الجاهزية البدنية.


واضطر كومان للتعويل على الشاب أوسكار مينغويزا (21 عاما) شريكا للفرنسي كليمونت لينجليه، بقلب دفاع الفريق في المباراة الأخيرة، ضد دينامو كييف الأوكراني، في إطار الجولة الرابعة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

شارك: