لماذا تأخر التفاهم بين ميسي ونيمار ومبابي.. بوكيتينو يجيب

2022-04-11 14:21
ثلاثي هجوم باريس سان جيرمان، نيمار وميسي ومبابي يحتفل خلال مباراة كليرمونت في الدوري الفرنسي السبت (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدّث مدرب فريق باريس سان جيرمان، الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، عن الانسجام بين الثلاثي الهجومي للفريق المكون من البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي كيليان مبابي، وذلك بعد الفوز السبت 9 أبريل/ نيسان على كليرمونت فوت (6-1) ضمن مباريات المرحلة الـ31 من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وقال المدير الفني الأرجنتيني في تصريح لموقع "أر أم سي سبورت" الفرنسي، أنه كان من الضروري إعطاء الوقت للمهاجمين الثلاثة كي ينسجموا ويتفاهموا مع بعضهم البعض على أرض الملعب وهو ما حصل فعلاً في مباراة كليرمون، حيث سجل نيمار ومبابي ثلاثية، وقدّم ميسي ثلاث تمريرات حاسمة لزملائه.

وأضاف بوكيتينو: "منذ بداية الموسم، أشرت إلى أن التفاهم بين الثلاثي الهجومي يستغرق وقتًا، ليس فقط على أرضية الملعب، ولكن في غرفة تبديل الملابس أيضًا، الظروف كانت صعبة للغاية في البداية؛ لكن الأمورالآن تسير بشكل جيد".

وللمرة الأولى، ينجح الثلاثي ميسي ونيمار ومبابي الملقب بـ "MNM"، بفضل تفاهمهم وانسجامهم على أرض الملعب في قيادة باريس سان جيرمان إلى تحقيق فوز كاسح (6-1) على كليرمون، لِيَخطو الفريق الباريسي خطوةً كبيرةً نحو اللقب العاشر له بالدوري الفرنسي. 

ونجح الثلاثي ميسي ومبابي ونيمار، في تسجيل (37) هدفاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم، بواقع (27) هدفاً لمبابي، و(7) أهداف لنيمار، مع تسجيل ميسي (3) أهداف فقط في الدوري الفرنسي.

ورفع باريس سان جيرمان رصيده إلى 71 نقطة مبتعدًا في الصدارة بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، فريق ستاد رين صاحب الـ56 نقطة، في حين تجمد رصيد كليرمونت عند 28 نقطة في المركز الـ17.
 

شارك: