للمشاركة في مونديال قطر.. الركراكي ينصح زياش بمغادرة تشيلسي

2022-08-25 22:01
المغربي حكيم زياش مُرشح للرحيل عن نادي تشيلسي الإنجليزي هذا الصيف 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد راديو "MARS" المغربي، الخميس 25 أغسطس/ آب، أن مدرب نادي الوداد الرياضي السابق والمرشح لتولي القيادة الفنية لمنتخب بلاده "المغرب"، وليد الركراكي، نصح مواطنه حكيم زياش، بمغادرة ناديه تشيلسي الإنجليزي في الميركاتو الصيفي الجاري، من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم قطر 2022.

وتستضيف قطر بطولة كأس العالم التي تنطلق رسميًّا يوم 20 نوفمبر/تشرين الثاني وتستمر حتى 18 ديسمبر/كانون الأول القادمين.

وانتشرت تقارير إعلامية مغربية تؤكد أن الاتحاد المغربي لكرة القدم يستعد للإعلان عن تعيين الركراكي مديرًا فنيًا لمنتخب "أسود الأطلس" خلفًا للبوسني وحيد حاليلوزيتش، قبل نحو 3 أشهر على انطلاق منافسات مونديال قطر.

ووفقًا للمصدر ذاته "MARS"، فإن وليد الركراكي نصح حكيم زياش بمغادرة نادي تشيلسي الإنجليزي هذا الصيف، والبحث عن نادٍ آخر يحصل فيه على دقائق أكثر، وذلك منعًا لفقدان مكانه في تشكيلة المنتخب المغربي المشاركة في المونديال.

وفشل الدولي المغربي حكيم زياش في فرض نفسه عنصرًا أساسيًّا في تشكيلة تشيلسي خلال الموسمين الماضيين تحت قيادة المدرب الألماني توماس توخيل، ليرتبط بإمكانية الرحيل عن قلعة البلوز هذا الصيف 2022.

ويتنافس المنتخب المغربي خلال بطولة كأس العالم قطر 2022 ضمن المجموعة السادسة، والتي تضم منتخبات بلجيكا وكرواتيا وكندا.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  • استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقرًا لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  • استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيِّد عام 1976 وجُدِدَ ليستضيف كأس العالم 2022.

  • استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  • استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  • استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  • استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  • استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  • استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: