للإطاحة ببوركينا فاسو.. 3 تغييرات منتظرة في تشكيلة تونس

2022-01-27 21:01
أرشيفية- توقعات بعودة نعيم السليتي لتشكيلة تونس الأساسية في مواجهة بوركينا فاسو (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يدرس الجهاز الفني للمنتخب التونسي، بقيادة المدرب منذر الكبيّر ومساعده جلال القادري، إجراء بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية للفريق في المواجهة المُرتقبة ضد منتخب بوركينا فاسو، والمُقرر لها يوم السبت 29 يناير/ كانون الثاني على أرضية ملعب "رومدي أدجيا" بمدينة غاروا الكاميرونية، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية "الكاميرون 2021".


ويُنتظر أن تشهد تشكيلة تونس الأساسية في مواجهة بوركينا فاسو عودة لاعب خط الوسط المهاجم نعيم السليتي للمشاركة بشكل أساسي على حساب الموهوب حمزة رفيعة، إضافة إلى عودة غيلان الشعلالي إلى مكانه في خط الوسط مجاورا كلا من إلياس السخيري وأنيس بن سليمان، بعد تعافي الشعلالي من فيروس كورونا الذي أصاب عيسى العيدوني قبل يومين.


وتبرز إمكانية عودة المدافع الأيسر علي معلول لتشكيلة تونس أمام بوركينا فاسو، بدلا من أسامة الحدادي الذي ظهر بشكل جيد في مواجهة نيجيريا لحساب دور الـ 16 من المسابقة، والتي انتهت بانتصار "نسور قرطاج" عبر هدف نظيف حمل إمضاء صانع اللعب المُخضرم يوسف المساكني.

وكانت فحوصات الكشف عن فيروس كورونا أكدت تعافي كل من علي معلول واالشعلالي ويوهان توزغار وحارس المرمى أيمن دحمان، ليتأكد حضورهم في قائمة تونس لمباراة السبت، قبل أن يعلن اتحاد الكرة التونسي اليوم الخميس 27 يناير عن سلبية اختبار المدافع محمد أمين بن حميدة.


التشكيلة المتوقعة للمنتخب التونسي أمام بوركينا فاسو في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا 2021


حراسة المرمى: بشير بن سعيد؛
خط الدفاع: علي معلول، منتصر الطالبي (ديلان برون)، بلال العيفة، محمد دراغر؛
خط الوسط: إلياس السخيري، غيلان الشعلالي، أنيس بن سليمان؛
خط الهجوم: يوسف المساكني، سيف الدين الجزيري، نعيم السليتي (وهبي الخزري).

ملخص مباراة نيجيريا وتونس (0-1) في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا 2021
شارك: