لفتة مميزة وغياب وحيد.. كيف تحضر الجزائر لمواجهة كوت ديفوار؟

2023-01-25 22:22
من تدريبات منتخب الجزائر لمواجهة كوت ديفوار في شان 2022 (faf.dz)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أجرى منتخب الجزائر للمحليين، ثالث حصة تدريبية له بالمركز التقني لتحضير المنتخبات بسيدي موسى ضواحي العاصمة الجزائرية، استعدادًا لملاقاة منتخب كوت ديفوار، في إطار ربع نهائي البطولة الأفريقية للاعبين المحليين "شان الجزائر 2022".

ويستضيف ملعب نيلسون مانديلا بمدينة براقي، أحداث مباراة الجزائر وكوت ديفوار، يوم الجمعة القادم بدايةً من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، السابعة بتوقيت الدوحة.

وشهدت الحصة التدريبية اليوم الأربعاء، لفتة مميزة من لاعبي منتخب الجزائر، الذين استقبلوا بعض الأطفال المصابين بـ"متلازمة داون" بمركز التحضيرات، بالتنسيق مع جمعية "تريزوميا - القبة"، حيث التقط أعضاء الطاقم الفني بقيادة المدرب مجيد بوقرة ولاعبيه صورًا مع الأطفال، كما لعبوا الكرة معهم لبعض الوقت.

وجرت الحصة التدريبة وسط أجواء مميزة، وتحت أمطار غزيرة وأجواء باردة، حيث لم تتجاوز درجة الحرارة 8 درجات مئوية، وذلك بحضور جميع اللاعبين، بينما غاب مسجل الهدف الوحيد لمنتخب الجزائر، في المواجهة الأخيرة أمام موزمبيق، حسين دهيري، نجم نادي بارادو الجزائري، بسبب الإصابة التي تعرض لها في مواجهة موزمبيق.

وأفاد مصدر مطلع، لـ"winwin" أن غياب دهيري عن مواجهة كوت ديفوار أمر وارد للغاية، خاصة وأن اللاعب لم يجرِ أي حصة تدريبية مع زملائه منذ الفوز على موزمبيق، مع العلم أن المنتخب الجزائري سيخوض آخر مران له قبل مواجهة كوت ديفوار غدًا الخميس.

ويراهن منتخب الجزائر على التتويج بلقب بطولة النسخة الحالية لـ"الشان" للمرة الأولى في تاريخ كرة القدم الجزائرية، مستغلًا إقامة البطولة على أراضيه، واستفادة زملاء المتألق أحمد قندوسي من دعم جماهيري قياسي.

ويسعى محاربو الصحراء لتصحيح المسار في "الشان" بعد تسجيلهم العديد من الإخفاقات في الوصول إلى هذه المسابقة خلال النسخ السابقة من البطولة المُخصصة أساسًا للاعبين الناشطين في "القارة السمراء".

وجاءت مشاركة الجزائر، الوحيدة في "الشان" عام 2011 بالسودان مميزة، حيث أنهى البطولة آنذاك في المركز الرابع، بعد خسارته المباراة الترتيبية أمام السودان بنتيجة 0-1، علمًا أنه خرج من المربع الذهبي على يد بطل الدورة منتخب تونس بركلات الترجيح (3-5) بعد نهاية اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

شارك: