لفتة إنسانية من رين تجاه الصّحفي الراحل أرمان سولدين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-15 00:52
نادي رين وجماهيره يكرّمون الصحفي الراحل أرمان سولدين (Getty)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

كرّم نادي ستاد رين الصحفي في وكالة "فرانس بريس" أرمان سولدين الذي قُتل، الثلاثاء، في أوكرانيا والذي نشأ في صفوف النادي عندما كان مراهقًا، وذلك قبل مباراة الفريق ضد ضيفه تروا ضمن منافسات المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الفرنسي، الأحد.

قبل صافرة البداية، وقف اللاعبون والجمهور في ملعب "روازون بارك" وصفقوا بحرارة، بينما عرضت الشاشات صورة للصحافي الذي لقي مصرعه عن عمر ناهز 32 عامًا.

مشجع لنادي رين يرفع لافتة تحمل صورة الصحفي الراحل أرمان سولدين

وأعلن مذيع ستاد رين الداخلي: "بشجاعة والتزام، لم يتوقف عن نقل حقيقة صراع قائم إلى الناس"، وتابع: "شغوف بكرة القدم ومشجع مخلص للفريق الأحمر والأسود، ارتدى قميصنا بين عامي 2006 و2008".

لهذه المناسبة، دعا النادي حوالي ثلاثين من أقرباء سولدين وأفراد عائلته المقيمين في رين والأصدقاء الذين جاؤوا للوقوف إلى جانبهم، بمن فيهم شقيقته التي تعيش في مدينة موستار في البوسنة.

قُتل سولدين، منسق خدمة الفيديو في أوكرانيا في فرانس بريس، خلال قصف صاروخي قرب باخموت الأوكرانية والتي تستهدفها القوات الروسية يوميًّا.

وُلد الراحل في العاصمة البوسنية ساراييفو، ووصل إلى فرنسا عندما كان طفلًا بعد أن فرّ والداه من الحرب، وترك في رين ذكرى طالب لامع وعاشق لكرة القدم.

لم يتوقف عن ركل الكرة. عندما بدأ عمله في وكالة فرانس بريس في عام 2015 متدربًا في مكتب روما، كان يلعب دائمًا مع زملائه مرةً في الأسبوع. وبعد تعيينه في مكتب لندن، أصبح أيضًا مراسلًا رياضيًا لقناة "كانال بلوس" الفرنسية منذ عام 2019.

شارك: