لعنة "تراجع المستوى" تضرب 4 مهاجمين عالميين هذا الموسم

2023-01-07 11:05
الكوري الجنوبي سون هيونغ مين أحد ضحايا تراجع المستوى في الموسم الراهن (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عادت عجلة المسابقات العالمية إلى الدوران من جديد، بعد إسدال الستار على منافسات مونديال قطر 2022، والذي كشف عن تتويج المنتخب الأرجنتيني بلقبه المونديالي الثالث، وحصد ليونيل ميسي الكأس التي بحث عنها طويلًا.

وحلم العديد من المهاجمين في الاستفادة من هذا التوقف، لاستعادة ذكريات تألقهم الكبيرة في عالم كرة القدم، بعدما عانوا من تراجع مخيف في المستوى هذا الموسم، بفعل الإصابات وأسباب أخرى مختلفة.

موقع winwin يضع بين يدي المتابعين 4 مهاجمين عمالقة عانوا من تراجع كبير في المستوى خلال الموسم الراهن، فما هو المصير الذي ينتظر هذا الرباعي في المرحلة القادمة من الموسم؟

الشمشون الكوري يعاني في البريميرليغ

يُعد الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، مهاجم توتنهام هوتسبير الإنجليزي، أحد أكثر اللاعبين تراجعًا في المستوى خلال الموسم الجاري، بعد أن توج هدافًا للبريميرليغ الموسم الماضي، برصيد 23 هدفًا، مناصفةً مع المصري محمد صلاح.

سون البالغ من العمر 30 عامًا خاض 16 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، اكتفى خلالها بإحراز 4 أهداف فقط، دون تقديم أي تمريرة حاسمة، إلى جانب تسجيله هدفين في 6 مباريات بمسابقة دوري أبطال أوروبا، ليصبح تراجع مستواه أحد أبرز أسباب معاناة توتنهام هوتسبير في الموسم الحالي؛ إذ يبدو توتنهام مهددًا بعدم التأهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، مع احتلاله المركز الخامس على سلم البريميرليغ، برصيد 33 نقطة، بفارق نقطتين خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الرابع.

شبح لوكاكو يظهر في إيطاليا

بعد أن بات يُنظَر إليه كواحد من أبرز المهاجمين في العالم، أضحى البلجيكي روميلو لوكاكو يعاني كثيرًا في السنوات الأخيرة، بعد فشله للمرة الثانية في أحضان تشيلسي، الأمر الذي دفعه للعودة إلى إنتر ميلان بحثًا عن استعادة أمجاده المفقودة من جديد.

لوكاكو البالغ من العمر 29 عامًا، اكتفى خلال الموسم الحالي بخوض 5 مباريات في الدوري الإيطالي بفعل سلسلة من الإصابات التي لاحقته كثيرًا، ليحرز هدفًا واحدًا ويصنع آخر في الكالتشيو، إلى جانب خوضه مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا، أحرز خلالها هدفًا، مما أسفر عن تراجع قيمة اللاعب السوقية، وانخفاضها بما يقرب من 25 مليون يورو دفعة واحدة، لتستقر عند 55 مليونًا فقط.

اختفاء المهاجم الألماني الأول

يعيش المهاجم الألماني تيمو فيرنر موسمًا مظلمًا في مسيرته الاحترافية، رغم عودته إلى صفوف لايبزيغ الذي شهد تألقه لسنوات طويلة، هاربًا من لعنة تشيلسي التي أضحى من خلالها لاعبًا مثيرًا للسخرية في عالم كرة القدم.

فيرنر البالغ من العمر 26 عامًا، والذي كان يُصنَّف بالمهاجم رقم 1 في ألمانيا، عانى من إصابات كثيرة هذا الموسم أبعدته عن مونديال قطر 2022، ليكتفي بخوض 9 مباريات في الدوري الألماني هذا الموسم أحرز خلالها 4 أهداف، إلى جانب تسجيله هدفين في 6 مباريات بدوري أبطال أوروبا، بانتظار ما سيقدمه في النصف الثاني من منافسات الموسم الجاري.

حكاية هازارد.. لا جديد يُذكر ولا قديم يُعاد

على الرغم من الوعود التي أطلقها بالحصول على موسم استثنائي، عانى البلجيكي إدين هازارد في الموسم الراهن أكثر من أي وقت مضى، بعد خروجه بالكامل من حسابات المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي في ريال مدريد، واكتفائه بخوض 3 مباريات في الدوري الإسباني دون تسجيل أو صناعة أيّ أهداف.

هازارد الذي يعاني من وزن زائد بصورة كبيرة لم يسجل سوى هدف يتيم، في دوري أبطال أوروبا، هذا الموسم، وكل المؤشرات تقول إنه يستعد لحزم حقائبه من أجل مغادرة "سانتياغو برنابيو" في الشتاء، وسط معلومات تتحدث عن إمكانية خوضه تجربة احترافية في أحد أندية الدوري السعودي.

شارك: