لعنة الرقم القياسي تصيب الأرجنتين في المونديال

2022-11-22 19:19
خيبة أمل أرجنتينية كبيرة بعد الخسارة أمام السعودية في مونديال قطر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن لعنة الرقم القياسي في سلسلة اللاهزيمة أصابت المنتخب الأرجنتيني لكرة القدم، بعد أن طالت منتخبي إيطاليا والجزائر من قبله، وأقصتهما من بطولات مهمة.

وأوقف المنتخب السعودي سلسلة انتصارات المنتخب الأرجنتيني، بعد التفوق عليه بنتيجة (2-1)، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة بنهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وكان المنتخب الإيطالي قد ذاق مرارة الإقصاء، وانهار حلمه في التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة دوري الأمم الأوروبية 2021، وذلك بعد خسارة مُحبطة أمام منتخب إسبانيا بهدفين مقابل هدف في مباراة الدور نصف النهائي التي أُقيمت شهر أكتوبر/ تشرين الأوّل 2021.

وأتبع تلك الخسارة سلسلة نتائج سلبية للأزوري، كان أبرزها خسارته من منتخب مقدونيا الشمالية (1-0) في الملحق الأوروبي، ليفشل في التأهل إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي، على الرغم من أنه كان قد توج بطلا لكأس أمم أوروبا 2020.

الجزائر ذاقت مرارة كسر سلسلة اللاهزيمة

وعلى النهج نفسه كان المنتخب الجزائري؛ إذ وضعت غينيا الاستوائية حدا لسلسلة الجزائر في عدد المباريات المتتالية دون هزيمة عند 35 مباراة، بعدما حققت المفاجأة، وفازت على الجزائر بكأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، التي ودعت البطولة لاحقا بعد خسارة ثانية من كوت ديفوار (3-1).

ولم يكتف المنتخب الجزائري بذلك، بل فشل أيضا في التأهل إلى مونديال قطر 2022، على الرغم من فوزه ذهابا على الكاميرون (1-0)، لكنه خسر في مواجهة الإياب (1-2) في مباراة مثيرة امتدت لأشواط إضافية.

ويرى متابعون أن أحد أسباب خسارة المنتخب الأرجنتيني أمام السعودية يتمثل في إفراط لاعبيه بالتفكير في الفوز، والمحافظة على سلسلة اللاهزيمة التي شكلت هاجسا عند نجوم التانغو، لتقع في الفخ الذي وقع فيه منتخبا إيطاليا والجزائر.

وفشل المنتخب الأرجنتيني في الصمود دون هزيمة، قبل مواجهة واحدة فقط من معادلة رقم منتخب إيطاليا التاريخي بـ37 مباراة على التوالي دون خسارة، وذلك بعد هزيمته أمام المنتخب السعودي في بداية مشواره في المونديال.

وتوقف رقم المنتخب الأرجنتيني في سلسلة اللاهزيمة عند 36 مواجهة، حيث تعود آخر خسارة لكتيبة "الألبيسيليستي"، قبل مواجهة السعودية، إلى 3 سنوات من الآن أمام البرازيل.

ويبقى المنتخب الأرجنتيني صاحب المركز الثاني على سلم المنتخبات أصحاب أطول سلسلة "اللا هزيمة" في التاريخ بـ36 مباراة، بعد إيطاليا التي لا تزال في الصدارة بـ37 مباراة متتالية خاضها "الآتزوري" خلال الفترة بين عامي 2018 و2021، في حين يأتي المنتخب الجزائري ثالثًا، وهو الذي وصل في وقت سابق مع مديره الفني الحالي، جمال بلماضي، إلى 35 مواجهة دون هزيمة.

وكان رقم الجزائر قد توقف يوم 16 يناير/ كانون الثاني الماضي، أمام غينيا الاستوائية، بعدما خسر "الخُضر" بهدف دون رد في مرحلة المجموعات بكأس أمم أفريقيا 2021 بالكاميرون، ما كلّف الفريق تضييع فرصة كسر الرقم القياسي العالمي المسجل باسم إيطاليا.

شارك: