لعنة الجزائر تلاحق منتخب الكاميرون في كأس العالم 2022

2022-11-24 17:09
منتخب الكاميرون خسر مباراته الأولى في مونديال قطر 2022 أمام سويسرا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خسر منتخب الكاميرون مباراته الافتتاحية في كأس العالم 2022 أمام نظيره السويسري بنتيجة هدف دون رد (0-1)، على استاد الجنوب، لحساب المجموعة السابعة في المونديال، بفضل الهدف الذي سجله اللاعب السويسري ذي الأصول الكاميرونية، بريل إمبولو.

وتفاعل متابعون عرب وجزائيرون على وجه الخصوص مع خسارة الكاميرون، مشيرين إلى أن لعنة الجزائر تلاحق منتخب "الأسود غير المروضة" في مونديال 2022؛ إذ لم ينجح في تحقيق الفوز بخمس مباريات مرتبطة بكأس العالم 2022 منذ إقصائه لمنتخب الجزائر في الدور الفاصل عن القارة الأفريقية.

وخاض زملاء المهاجم شوبو موتينغ، أربع مباريات تحضيرية لكأس العالم بقطر ومواجهة أخرى في المونديال، دون أن ينجحوا في تسجيل أي فوز لحد الآن؛ إذ خسروا في مواجهتين وديتين إعداديتين لكأس العالم، أمام كل من أوزباكستان بنتيجة (0-2)، وكوريا الجنوبية بنتيجة (0-1)، وتعادلوا في مباراتين أخريين أمام كل من جامايكا وبنما بذات النتيجة (1-1)، قبل أن يخسر افتتاحيته في مونديال قطر أمام سويسرا بنتيجة هدف دون رد.

وكان المنتخب الكاميروني قد تأهل إلى كأس العالم 2022، على حساب نظيره الجزائري بالفوز عليه إيابًا بالجزائر بنتيجة هدفين لهدف بعد التمديد، رغم خسارته ذهابًا على أرضه بهدف دون رد، مستفيدًا من قاعدة أفضلية الأهداف المسجلة خارج القواعد، واشتكى الجزائريون آنذاك وفي مقدمتهم المدير الفني، جمال بلماضي، من ظلم الحكم الغامبي، باكاري غاساما، الذي حمّلوه مسؤولية الإقصاء.

واحتفلت الجماهير الجزائرية بخسارة الكاميرون على نطاق واسع في منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدين أن "الأسود غير المروضة" لا تستحق المشاركة في كأس العالم قطر 2022.

وشجع الجزائريون المنتخب السويسري من داخل استاد الجنوب وحتى أمام شاشات التلفزيون، وعبَّر الكثيرون منهم على ذلك بالتغريدات والمنشورات والقصص على مختلف منصات "السوشيال ميديا".

وقبل انطلاق المباراة، نشر الحساب الرسمي لموقع "دي زاد فوت" الجزائري في منصة "تويتر" تغريدة تحمل في مضمونها بعض السخرية، حسب متابعين، وتسببت في إثارة الغضب لدى بعض من الجماهير الجزائرية، إذ جاء فيها: "حظ موفق للممثل الرابع لقارة أفريقيا في كأس العالم"، ما أثار موجة من ردود الفعل القوية من طرف الجماهير الجزائرية التي أكدت أنها ستقف مع المنتخب السويسري بكل جوارحها، وغرّد أحدهم: "هل تتكلم بجد..؟، إن شاء الله الإقصاء لمنتخب الكاميرون بـ0 نقطة".

تغريدة حساب "دي زاد فوت" أثارت ردود فعل متباينة لدى الجماهير الجزائرية

وأضاف آخر: "صفر نقطة وصفر هدف.. اليوم تحيا سويسرا وغانا"، قبل أن يضيف مشجع جزائري آخر بغضب: "عليكم حذف هذه التغريدة.. سنشجع كل المنتخبات إلا منتخب الكاميرون"، في حين كان مشجع جزائري آخر أكثر وضوحًا عندما كتب معلِّقًا على هذه التغريدة المثيرة للجدل: "لا يمكنني تمني الحظ الموفق لمنتخب الكاميرون أبدًا.. أوقفوا هذا النفاق".

شارك: