لجنة الاحتراف تحسم مصير سعود عبدالحميد مع الاتحاد السعودي

2021-10-10 12:32
مفاوضات ناجحة مع سعود عبد الحميد لاعب الاتحاد السعودي لتجديد عقده (Twitter/ Al Ittihad)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية سعودية أن إدارة نادي الاتحاد تنتظر اعتماد أحد المقترحات الثلاثة التي طرحتها لجنة الاحتراف في اتحاد الكرة السعودي، لإيجاد طريقة قانونية لتجديد عقد اللاعب سعود عبد الحميد، بعدما تم الاتفاق بين الطرفين على كامل التفاصيل.

وكان سعود عبد الحميد، صاحب الـ22 عامًا، قد دخل الفترة الحرة من عقده مع الاتحاد في أغسطس/آب الماضي، التي تتيح له التوقيع لأي فريق دون الرجوع لإدارة ناديه.

تحدي بين لاعب الاتحاد سعود عبدالحميد وزميله المحترف المصري أحمد حجازي
 

متى يتم الإعلان عن تجديد عقد لاعب الاتحاد سعود عبدالحميد؟

أوردت صحيفة "الرياضية" السعودية أن إدارة الاتحاد جهزت عقد اللاعب، وتنتظر موافقة لجنة الاحتراف لإعلان التجديد عقب انتهاء مشاركة اللاعب الدولية مع المنتخب السعودي في تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وفاز المنتخب السعودي على اليابان بهدف دون رد يوم الخميس الماضي 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وسيلعب مع الصين الثلاثاء المقبل في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

وكانت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين قد أصدرت تعميمًا إلى أندية الدوري السعودي بشأن المقترحات الواردة إليها بإجراء تعديلات على السقف الأعلى لعقود اللاعبين السعوديين المحترفين.  

مقترحات لجنة الاحتراف للاعبين السعوديين

 

وأشارت اللجنة في تعميمها الأسبوع الماضي إلى أنها وضعت 3 مقترحات أمام الأندية لمناقشتها وإبداء الآراء بشأنها، وجاء المقترح الأول للاعبي المنتخب السعودي بزيادة مقدمات العقود التي لا تقل مدتها عن 3 سنوات بـ 4 ملايين و500 ألف ريال واحتساب مقدم العقد ضمن المكافآت المشروطة.

والمقترح الثاني هو تحديد سقف أعلى سنوي قدره 5 ملايين ريال لمن بلغ 22 عامًاً فأكثر، وبند مكافآت مرتبط بالمشاركة بحد أقصى مليونا ريال سنويًا لمن بلغ 28 عامًا فأكثر.

والمقترح الثالث والأخير لجميع اللاعبين المحترفين السعوديين هو إلغاء السقف المالي الأعلى للعقود بعد إنشاء لجنة الكفاءة المالية والتنظيمات ذات الصلة بالرقابة المالية على الأندية المرتبطة بها.

إدارة الاتحاد وافقت على شروط سعود عبد الحميد 

وكان اللاعب قد رفض في الفترة الماضية العديد من العروض من أجل تجديد عقده مع الاتحاد، حيث اشترط الحصول على الفئة الأولى من العقود.

وبحسب ما ورد، فإن إدارة الاتحاد وافقت على جميع شروط اللاعب الشاب، والتي يأتي في مقدمتها رغبته في التجديد لمدة 3 مواسم.

وصعد سعود عبد الحميد إلى الفريق الأول بنادي الاتحاد عام 2018، بعد أن تدرج في قطاعات  الناشئين، واستطاع اللاعب تقديم مستويات جيدة مع العميد، وخاض حتى الآن 82 مباراة بمختلف البطولات، وأحرز هدفين وصنع 9 أهداف أخرى.

لقطات ومهارات للاعب الاتحاد سعود عبد الحميد
شارك: