لتقديمه إلى وسائل الإعلام.. المدرب روي فيتوريا يصل مصر

2022-07-20 01:37
أرشيفية- البرتغالي روي فيتوريا يتأهب لبداية مشواره مدربًا لمنتخب مصر الأول (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وصل البرتغالي روي فيتوريا إلى العاصمة المصرية القاهرة، يوم الثلاثاء 19 يوليو/ تموز، تحضيراً لتقديمه مديراً فنياً لمنتخب مصر الأول خلفاً للمصري إيهاب جلال، الذي أدار الفريق الوطني لأقل من شهرين.

وأعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن انعقاد مؤتمر صحفي هذا الأربعاء (20 يوليو)، لتقديم البرتغالي مديراً فنياً جديداً للفراعنة لمدة 4 سنوات مقبلة.

ووقّع فيتوريا على عقد مدته 4 سنوات لتدريب منتخب مصر الأول، مع حصوله على أجر سنوي قيمته 2 مليون و400 ألف دولار أمريكي، بحسب ما أشارت إليه تقارير محلية.

ويوجد في الجهاز الفني لمدرب بنفيكا البرتغالي والنصر السعودي سابقا 4 مساعدين أجانب، منهم مدرب حرّاس المرمى.

وتولى فيتوريا مهمة تدريب العديد من الأندية الأوروبية، أبرزها بنفيكا وسبارتاك موسكو الروسي وفيتوريا غيماريش البرتغالي، وقد اشتُهر في المنطقة العربية من خلال إشرافه على الجهاز الفني لفريق النصر السعودي.

وتُوج روي فيتوريا بعدد من الألقاب، أبرزها الدوري البرتغالي مع بنفيكا في موسمي 2015-2016 و2016-2017، وكأس البرتغال مرتين؛ بواقع لقب رفقة غيماريش موسم 2012-13 وآخر صحبة بنفيكا موسم 2016-17، كما قاد النصر للتتويج ببطولتي الدوري السعودي للمحترفين وكأس السوبر السعودية.

وكان الاتحاد المصري قد أعلن عن تعيين إيهاب جلال مدرباً للمنتخب المصري في شهر أبريل/نيسان الماضي بعد رحيل البرتغالي كارلوس كيروش، وذلك عقب إخفاق الفراعنة في التأهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وقدّم المنتخب المصري مستويات غير جيدة، في اللقاءات التي خاضها تحت إدارة إيهاب جلال، بحسب محللين، وهو ما دفع الاتحاد المصري لإقالته من منصبه مدربا للفراعنة في يونيو/حزيران، قبل أن يستقر على تعيين فيتوريا.

شارك: