لايبزيغ يسقط أمام ماينز ويونيون برلين يعود لسكة الانتصارات

2023-04-01 20:40
لقطة من مباراة لايبزيغ وماينز في الدوري الألماني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تلقى فريق لايبزيغ خسارة كبيرة على ميدانه ووسط جماهيره من ماينز بنتيجة 0-3، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ريد بول أرينا"، بالجولة الـ26 من الدوري الألماني "بوندسليغا". 

وأنهى ماينز الشوط الأول متقدمًا في النتيجة بهدف نظيف، سجّله لاعبه الدنماركي ماركوس إنغفارتسين في الدقيقة التاسعة. 

وفي الشوط الثاني، تمكن الضيوف من تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ عبر لودوفيك أجورك بالدقيقة (57)، ثم في الدقيقة (67) تمكن لاعب الوسط الألماني دومينيك كوهر من إحراز الهدف الثالث. 

وبهذا الانتصار قفز ماينز للمرتبة الثامنة في سلم ترتيب الدوري الألماني برصيد 40 نقطة، بينما تجمد رصيد لايبزيغ عند 45 نقطة في المركز الخامس. 

خسارتان لشتوتغارت وشالكه 

عاد فريق يونيون برلين إلى سكة الانتصارات مرة أخرى، بعد أكثر من شهر ونصف،  محققا فوزا كبيرا على ضيفه شتوتغارت بنتيجة 3-0. 

وجاءت أهداف اللقاء في الشوط الثاني من المباراة؛ إذ تمكن المهاجم الهولندي، شيرالدو بيكر، من إحراز الهدف الأول في الدقيقة (51) بصناعة جيروم روسيلون، وعزز المهاجم الألماني كيفن بيرنس النتيجة بهدف ثانٍ في الدقيقة (65)، وبعدها بثلاث دقائق أحرز الياباني جينكي هاراغوتشي لاعب شتوتغارت هدفًا بالخطأ في مرماه، ليتقدم أصحاب الأرض بثلاثية.

وبهذا الفوز أصبح رصيد يونيون برلين 51 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد شتوتغارت عند 20 نقطة في المركز الثامن عشر والأخير. 

وتمكن باير ليفركوزن من الفوز على شالكه بنتيجة 3-0 ضمن لقاءات الجولة ذاتها، في مباراة أقيمت على ملعب "فيلتينس أرينا". 

وافتتح الظهير الأيمن الهولندي، جيريمي فريمبونغ، النتيجة بهدف أول في الدقيقة (50)، وعزز صانع الألعاب الشاب، فلوريان فيرتز، بالهدف الثاني في الدقيقة (61)، وقبل نهاية اللقاء تمكن المهاجم الإيراني سردار أزمون من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة (90+1). 

وبهذا الانتصار وصل ليفركوزن للنقطة 40، ليحتل المركز السابع في سلم ترتيب الدوري الألماني، بينما شالكه تجمد رصيده عند 21 نقطة في المركز السابع عشر. 

فولفسبورغ يفلت من الهزيمة

خطف فولفسبورغ نقطة ثمينة من أوغسبورغ، بعدما حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 2-2 مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب "فولكسفاغن أرينا". 

وسجّل أوغسبورغ الهدف الأول مُبكرًا، وجاء عن طريق الخطأ بعدما سجل ماكسمليان أرنولد، لاعب فولفسبورغ، في مرماه بالدقيقة الثانية، قبل أن يهدر اللاعب نفسه فرصة التعادل بعدما أضاع ركلة جزاء في الدقيقة (21).

وعزز أوغسبورغ تقدمه بهدف ثانٍ، سجله ميرجيم بريشيا في الدقيقة (32)، ثم نجح البديل لوكا فالدشميت في تقليص الفارق بالدقيقة (83) بعد تمريرة حاسمة من أرنولد؛ وفي الوقت القاتل وبالدقيقة (90+6) تمكن لاعب الوسط الإنجليزي فيليكس نميشا من إدراك هدف التعادل لأصحاب الأرض. 

وبذلك ارتفع رصيد فولفسبورغ للنقطة 39 في المركز التاسع في سلم ترتيب الدوري الألماني، بينما تجمد رصيد أوغسبورغ عند 29 نقطة في المركز الثاني عشر. 

وأخيرًا فرط فرايبورغ، صاحب المركز الرابع والمؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، في فرصة توسيع الفارق بينه وبين لايبزيغ إلى أربع نقاط بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه هرتا برلين بنتيجة 1-1.

وكان فرايبورغ البادئ بالتسجيل عبر لاعب وسطه الإيطالي فينتشنزو غريفو في الدقيقة (52)، رافعًا رصيده إلى 13 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين، لكن هرتا برلين أدرك التعادل عبر مهاجمه ييسيتش نغانكام (77).

وبذلك بات رصيد فرايبورغ 47 نقطة في المركز الرابع، بينما أصبح في رصيد هرتا برلين 22 نقطة في المركز السادس عشر.

شارك: