لانس يطيح بمارسيليا ويصعد إلى وصافة الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-07 00:42
من لقاء لانس ومارسيليا في الدوري الفرنسي 2022-23 (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

صعد لانس إلى وصافة الدوري الفرنسي، عقب فوزه على مارسيليا بهدفين مقابل هدف، اليوم السبت، في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب بوليرت ديليليس، ضمن مباريات الجولة الرابعة والثلاثين.

وانتظر لانس حتى الدقيقة (42) ليفتتح لاعبه سيكو فوفانا النتيجة، ثم تمكن زميله لويس أوبيندا من حسم النتيجة لفريق لانس بتسجيله الهدف الثاني في الدقيقة (60)، بينما قلّص ديميتري باييت النتيجة لمارسيليا في الدقيقة (88).

وبهذا الفوز صعد الفريق الفائز إلى المركز الثاني في الدوري الفرنسي، برصيد 72 نقطة، وبفارق ثلاث نقاط عن باريس سان جيرمان المتصدر والذي سيلتقي غدًا مع تروا، فيما تراجع مارسيليا إلى المركز الثالث برصيد 70 نقطة.

مارسيليا يأمل في التعويض أمام أنجيه في الجولة المقبلة

رين يسقط أمام نيس بثنائية

وفي مباراة أخرى، سقط رين في سباقه لحجز مقعد أوروبي بخسارته (1-2) أمام مضيفه نيس الذي حقق انتصاره الأول على أرضه في الدوري منذ 10 فبراير/ شباط عندما فاز على أجاكسيو (3-0).

وكان رين أمام فرصة تقليص الفارق إلى نقطتين مع موناكو الرابع في حال فوزه في ملعب أليانز ريفييرا، إلّا أن رجال المدرب برونو جينيزيو عادوا بخفي حنين بعدما فشلوا في التسجيل عندما استحوذوا على الكرة.

وتجمد رصيد رين الذي تضاءلت حظوظه بخوض مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" أو "كونفرنس ليغ" الموسم المقبل عند 56 نقطة في المركز السادس متأخرًا بفارق 3 نقاط عن ليل الخامس الذي سقط بدوره أمام مضيفه رينس بهدف مارشال مونيتسي من زيمبابوي في الدقيقة (21).

من ناحيته، وبعد 5 مباريات بلا فوز في داره (هزيمتين و3 تعادلات)، تصالح نيس مع جماهيره مجددًا ليتقدم للمركز الثامن مؤقتًا برصيد 51 نقطة.

وسُجّلت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، إذ تقدم نيس بهدفي الوافد الجديد من رين في أغسطس/ آب الماضي غايتان لابورد في الدقيقة (50)، وهو الثاني عشر له هذا الموسم في الدوري، والنيجيري تيريم موفي في الدقيقة (72) في هدفه الـ 17 هذا الموسم والخامس مع فريقه الحالي بعد انتقاله من لوريان في سوق الانتقالات الشتوية في يناير/ كانون الثاني، وسجل بنجامين بوريجو هدف تقليص الفارق لرين في الدقيقة (78).

شارك: