لانس يصعق مارسيليا.. وميتز يحقق فوزه الأول

2021-09-26 23:56
فريق بوردو ينتزع نقطة ثمينة من استاد رين في الدوري الفرنسي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

فرض فريق بوردو التعادل على ضيفه استاد رين بهدف لمثله، واقتنص نقطة ثمينة في اللحظات الأخيرة من المواجهة التي جمعتهما اليوم الأحد 26 أيلول/ سبتمبر، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت الانتصار الأول لفريق ميتز على بريست بنتيجة 2-1، وكذلك فوز لانس على مضيفه أولمبيك مارسيليا بنتيجة 3-2.


ووجد بوردو نفسه متأخرا أمام جماهيره على ملعب ماتموت أتلانتيك، في الدقيقة 56 بهدف حمل توقيع جايتان لابورد. ولكن بوردو رفض الاستسلام لتأخره في النتيجة، لينجح في إدراك التعادل قبل دقيقتين من نهاية الوقت الأصلي عن طريق الموزمبيقي إيدسون سيتو "ميكسر".


وتقاسم الفريقان نقطة المباراة، ليصبح لبوردو سبع نقاط يحتل بها المركز السادس عشر، مقابل تسع نقاط لرين الذي يأتي في المركز الثاني عشر.

ميتز يتذوق طعم الفوز في الدوري الفرنسي


من جانبه، تذوق ميتز طعم الانتصار الأول بفوزه الصعب خارج قواعده على بريست بنتيجة (2-1) على ملعب فرانسيس لو بليه. وبعد 3 هزائم متتالية و7 جولات إجمالا دون انتصار، يستعيد ميتز ذاكرة الفوز ليرفع رصيده إلى 6 نقاط يبقى بها في منطقة الخطر (المركز الـ18).

جدول ترتيب الدوري الفرنسي


بينما تجمد رصيد بريست عند 4 نقاط يقبع بها في المركز الـ19 وقبل الأخير، بعد أن استقبل خسارته الرابعة، بينما لم يحقق الفريق أي انتصار.

 

رانس يستعيد توازنه بالفوز على نانت


كما استعاد استاد رانس توازنه بفوزه الكبير على ضيفه نانت بنتيجة (3-1). ورفع رانس رصيده إلى 10 نقاط يحتل بها المركز العاشر بفارق الأهداف خلف نانت، وأمام ستراسبورغ.

وتعادل تروا أمام ضيفه أنجيه بهدف لكل فريق. وأصبح رصيد تروا 6 نقاط في المركز الـ17، بفارق الأهداف أمام ميتز، بينما يمتلك أنجيه 13 نقطة في المرتبة الرابعة.

لانس يعود إلى الانتصارات ويخطف الوصافة من مارسيليا

وفي مباراة أخرى، حقق لانس المفاجأة وخطف انتصارًا ثمينًا من ميدان أولمبيك مارسيليا "فيلودروم" بثلاثة أهداف لاثنين، ليعود إلى سكة الانتصارات بعد هزيمته في الجولة الماضية أمام ستراسبورغ، كما ارتقى لانس أيضا إلى وصافة ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 15 نقطة خلف باريس سان جيرمان (25)، بينما ظل مارسيليا ثالثًا بـ14 نقطة.

موناكو يواصل مسلسل الاستفاقة بثلاثية في شباك كليرمون

وفي لقاء آخر، فاز موناكو بثلاثية مقابل هدف في عقر دار الصاعد حديثا كليرمون فوت، وانتهى الشوط الأول من اللقاء الذي احتضنه ملعب (غابرييل مونبييه) بهدف في كل شبكة، حيث تقدم أصحاب الأرض في النتيجة أولا، بعد 7 دقائق فقط من البداية بتوقيع المهاجم الغيني الشاب محمد بايو.



رد موناكو جاء في الدقيقة 25 بفضل قائده وسام بن يدر، لينتهي الشوط بهذه النتيجة. ومع بداية الشوط الثاني، تقدم موناكو هذه المرة في النتيجة في الدقيقة 48 عن طريق كيفين فولان. وفي الوقت الذي كان يبحث فيه كليمون عن إدراك التعادل، أنهى لاعب الوسط الشاب سفيان ديوب الأمور تماما بالهدف الثالث للضيوف في الوقت المحتسب بدلا من الضائع.



وبانتصاره الثاني على التوالي، الثالث هذا الموسم، يوقف موناكو مسلسل نزيف النقاط خلال الجولتين الماضيتين بخسارة (أمام مارسيليا 0-2) وتعادل (أمام نيس 2-2)، ليرفع رصيده إلى 9 نقاط يأتي بها ثامنا.



بينما واصل كليرمون فوت مسلسل التراجع بعد بدايته القوية والمفاجئة بانتصارين، ليتجرع خسارته الثانية تواليا، الثالثة هذا الموسم، ويفشل في تحقيق أي انتصار للجولة السادسة على التوالي. وتجمد رصيد الفريق عند 9 نقاط يحتل بها المركز الـ15 بفارق الأهداف خلف استاد رين ومونبلييه. 

شارك: