لاعب وسط منتخب تونس يستعد للظهور في الدوري الإنجليزي الممتاز

2023-01-30 01:02
سامي شوشان أحدث الوجوه العربية التي تستعد للظهور في الدوري الإنجليزي الممتاز (Brighton/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أقدم الإيطالي روبرتو دي زيربي، المدير الفني لنادي برايتون الإنجليزي، على تصعيد الموهبة التونسية سامي شوشان إلى صفوف الفريق الأول، استعدادًا للاعتماد عليه خلال الجولات القادمة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وكان شوشان -الذي احتفل مؤخرًا بعيد ميلاده التاسع عشر في سبتمبر/أيلول الماضي، وهو من أب تونسي وأم ألمانية- انضم إلى فريق برايتون تحت 17 عامًا في أغسطس/ آب 2020، قادمًا من فريق بولون الفرنسي، وهو الفريق الذي نشأ في صفوفه الموهوب التونسي حنبعل المجبري؛ حيث قضى هناك أغلب فترات نشأته.

ووقّع اللاعب التونسي شوشان مع نادي برايتون الإنجليزي، في يوليو/ تموز 2021 أول عقدِ احترافٍ خلال مسيرته، وسيستمر بمقتضاه في صفوف النادي الذي يلعب في الدوري الإنجليزي الممتاز حتى عام 2026 وذلك عقب تألقه خلال العام ذاته مع الفريق الرديف، حيث تُوِّج شوشان مع فريقه بكأس إنجلترا للشباب، وذلك بعد الفوز في المباراة النهائية على حساب نادي ميدلزبره بثنائية نظيفة.

التفاؤل يسيطر على سامي شوشان في تدريبات برايتون

وتقوم إستراتيجية نادي برايتون على استشراف المستقبل من خلال منح بعض المواهب الواعدة الفرصة، للنظر في إمكانية الاستفادة من خدماتهم في المستقبل، وهو ما منح شوشان أهمية خاصة في صفوف النادي الإنجليزي، باعتباره أحد أبرز الموهوبين هناك.

وصعّد النادي -الذي يحتل المركز  السابع على سلم ترتيب البريميرليغ خلال الموسم الراهن- عددًا كبيرًا من اللاعبين الشباب طوال السنوات الأخيرة، عوّل على معظمهم في مختلف المنافسات، كما منح المميزين منهم فرصة المشاركة في مسابقة الدوري الإنجليزي.

ويبحث المدرب دي زيربي عن حلول جديدة في مركز لاعب الوسط المهاجم، وذلك بهدف توسيع قاعدة الخيارات في المستقبل، حيث سيقوم الجهاز الفني للفريق باختبار شوشان في التدريبات، على أن يضمه للفريق الأول بصفة دائمة، حال نجاح اللاعب التونسي في إثبات وجوده.

جدير بالذكر أن الاتحاد التونسي لكرة القدم، نجح في انتزاع موافقة سامي شوشان، للالتحاق بمنتخب تونس تحت سن 23 عامًا، وشارك معه في مواجهة ودية أمام منتخب شباب فرنسا، في أكتوبر/ تشرين الأول عام 2021.

شارك: