لاعب مغمور يحرج بيل وغيغز بإحصائية تاريخية

2021-06-08 09:01
كريس غونتر (يمين) يتفوق على أساطير ويلز في عدد المباريات الدولية (Getty)
Source
+ الخط -

بات كريس غونتر، مدافع تشارلتون الإنجليزي، أول لاعب يخوض 100 مباراة دولية بقميص ويلز، بمشاركته أساسيا في لقاء ودي جمع منتخب بلاده بنظيره المكسيكي، السبت 27 مارس/آذار، وفقا لإحصائية مثيرة أوردتها شبكة "أوبتا" العالمية.


وحفل تاريخ المنتخب الويلزي بأسماء أكثر شهرة من غونتر، على غرار ريان غيغز، المدرب الحالي للفريق وأسطورة مانشستر يونايتد الإنجليزي، إلى جانب غاريث بيل، والذي يقضي الموسم الحالي مُعارا من ريال مدريد الإسباني إلى توتنهام هوتسبير.

وأنهى غيغز مسيرته الدولية مكتفيا بخوض 64 مباراة، ولم يتمكن من قيادة بلاده للتأهل إلى أي بطولة كبرى، بعيدا عن مشاركته في منافسات دورة الألعاب الأولمبية "لندن 2012" تحت لواء بريطانيا العظمى.


من جانبه، يقف بيل عند حاجز الـ 88 مباراة دولية، ومع ذلك يحتل الجناح الأيسر صاحب الـ 31 عاما صدارة الهدافين التاريخيين لويلز، برصيد 33 هدفا.


وإجمالا، صنع غونتر 4 أهداف في مشواره الدولي مع منتخب ويلز، وقد كان جزءًا من تشكيلة الفريق التي خاضت الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016".


ويقضي غونتر موسمه الأول في نادي تشارلتون المنافس بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي "ليغ وان"، وسبق له أن خاض 25 مباراة بمنافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" رفقة ناديي توتنهام هوتسبير وريدينغ، استنادا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: