لاعب جزائري يتفوق على نجوم العالم بأرقام لافتة

2021-06-08 09:01
يمتلك منتخب الجزائر لكرة القدم نجوما لامعة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يواصل الدولي الجزائري، بغداد بونجاح، نجم السد القطري تحطيم كل الأرقام المتاحة خلال الموسم الجاري، وعلى وجه التحديد من حيث تسجيل الأهداف وصناعتها، أبرزها تصدره لقائمة أفضل هداف في العالم خلال سنة 2021 متفوقا على نجوم العالم من الصنف الأول، على غرار ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو وروبرت ليفاندوفسكي وإيرلينغ هالاند.


وأشادت مجلة "أونز مونديال" الفرنسية، الخميس، بإنجاز الهداف الجزائري الذي وصل عتبة الـ17 هدفا منذ بداية  العام الجاري، قائلة في تقرير لها: "لا تبحثوا عن ميسي أو مبابي أو هالاند.. أفضل هداف في العالم منذ بداية السنة هو الدولي الجزائري بغداد بونجاح"، مضيفة: "مهاجم نادي السد القطري سجل 17 هدفا"، وهو الرقم المسجل في مختلف المسابقات.

ومنذ بداية العام الحالي سجل ميسي وليفاندوفسكي 14 هدفا في كل المسابقات، بينما سجل هالاند 11 هدفا مقابل 10 أهداف لرونالدو.

وواصل بونجاح نثر سحره في قطر عندما ساهم، الأربعاء، في فوز السد على الغرافة بخمسة أهداف دون رد، ضمن منافسات ربع نهائي كأس أمير قطر، من خلال تسجيله ثنائية وصناعته هدفا آخر، وهذه أيام معدودة فقط بعد قيادته لـ"الزعيم" للتتويج بكأس قطر على حساب الدحيل بهدفين دون رد، وكانت الثنائية من تسجيله أيضا. 


بونجاح ومنذ انضمامه للزعيم  في كانون الثاني/ يناير 2016 (التحق به صيف 2015 وأعير للنجم الساحلي التونسي)، وقع العديد من الأهداف في مختلف المسابقات التي شارك فيها، حيث سجل 137 هدفا في 126 مباراة شارك فيها، كما صنع 39 هدفا آخر، ما يعني أنه ساهم بـ 176 هدفا، وهو ما يبرز المكانة الكبيرة للنجم الجزائري في حسابات الزعيم.


ويملك الهداف التاريخي لنادي السد رقما قياسيا في الدوري القطري، بعد أن توج بلقب الهداف موسم 2018/ 2019 برصيد 39 هدفاً سجلها في 22 مباراة شارك فيها، من أصل 100 هدف سجلها فريقه السد، متجاوزا الرقم القياسي السابق المسجل باسم البرازيلي كليمرسون أراوغو، لاعب الغرافة السابق الذي أحرز 27 هدفا خلال موسم واحد.


النجم الجزائري سجل العديد من الإنجازات على مستوى الغزارة التهديفية مع نادي السد والمنتخب الجزائري، أبرزها تتويجه سنة 2018 بلقب أفضل هدافي العالم، مسجلا 59 هدفاً في 40 مباراة خاضها مع الزعيم ومنتخب بلاده، متفوقاً على الأرجنتيني ميسي، الذي سجّل 51 هدفاً في 54 مباراة، وعلى رونالدو، الذي هزّ الشباك 49 مرة في 53 مباراة خلال العام الماضي.

"تيليغرام ون ون winwin أخبار رياضة telegram كرة قدم تنس سلة فورمولا"
شارك: