لاعب برشلونة السابق يحصل على الجنسية الروسية

2023-02-18 17:18
البرازيلي مالكوم يقفز أعلى كتف مواطنه كلاودينيو خلال مباراة لنادي زينيت الروسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن المدير العام لنادي زينيت سانت بطرسبرغ، ألكسندر ميدفيديف، اليوم السبت أن الثنائي البرازيلي مالكوم وكلاودينيو لاعبي فريقه سيحصلان على الجنسية الروسية بعدما أخذا الضوء الأخضر من السلطات المختصة.

وصرّح ميدفيديف: "لقد أبلغونا بذلك و(الموافقة) أسعدت اللاعبين. الآن ننتظر تحديد موعد مراسم حلف اليمين".

وأكد المدير العام لنادي زينيت أن حصول مالكوم وكلاودينيو على الجنسية الروسية لا يعني أنه بإمكانهما اللعب على الفور مع المنتخب الروسي، فيما أوضح أن "جنسية البلد لا تعادل الجنسية الرياضية. يجب أن يمر بعض الوقت قبل أن يتمكنا من اللعب مع المنتخب الوطني الروسي" لكرة القدم.

وفي سبتمبر/ أيلول الماضي، قال المدير العام لزينيت في تصريحات لـ(تاس) إنه إذا حصل اللاعبان على الجنسية الروسية في عام 2024 في حالة مالكوم وفي عام 2026 في حالة كلاودينيو، فسيكون من الممكن الحديث عن الحصول على الجنسية الرياضية وهي التي تمنحهما الحق في اللعب مع المنتخب الروسي.

ويبلغ مالكوم وكلاودينيو المتوجان بذهبية أولمبياد طوكيو 2020 مع البرازيل، من العمر 25 و26 عامًا على الترتيب، والأول يلعب مع زينيت منذ عام 2019 حين انضم من برشلونة الإسباني مقابل نحو 40 مليون يورو، بينما انضم الآخر إلى الفريق الروسي في 2021 من براغنتينو البرازيلي مقابل نحو 18 مليون يورو، وقد أعلن زينيت في وقت سابق تجديد عقدي اللاعبَين حتى نهاية موسم 2026-27.

شارك: