لاعب برشلونة السابق قد ينضم إلى رونالدو في الدوري السعودي

2023-04-03 22:55
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي (Twitter/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف موقع "Football Insider247" الإنجليزي أن لاعب أستون فيلا، البرازيلي فيليب كوتينيو، قد يتجه للعب في بطولة  الدوري السعودي "دوري روشن" خلال الموسم المقبل، على غرار ما فعله النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، الذي انضم إلى نادي النصر السعودي في الميركاتو الشتوي الماضي.

وأشار التقرير إلى أن كوتينيو تلقى عرضًا ضخمًا من أحد الأندية السعودية، دون الكشف عن اسمه، موضحًا أن اللاعب البرازيلي يرتبط بعقد مع "الفيلانز" حتى عام 2026.

وانتقل كوتينيو، البالغ من العمر 30 عامًا، إلى صفوف أستون فيلا على سبيل الإعارة في يناير/ كانون الثاني 2022، قادمًا من نادي برشلونة الإسباني، قبل أن يوقع على عقد انتقال دائم في يونيو/ حزيران 2022.

وخلال الموسم الحالي، لعب كوتينيو مع أستون فيلا 22 مباراة في بطولة الدوري الإنجليزي، وهز الشباك مرة واحدة، وسبق للاعب البرازيلي الدفاع عن شعار العديد من الفرق الأوروبية الكبرى، على غرار إنتر ميلان وليفربول وبايرن ميونخ.

بعد انضمام رونالدو إلى النصر.. نجوم عالمية مطلوبة في الدوري السعودي

كانت تقارير صحفية عالمية قد تحدثت في الفترة الماضية عن رغبة الفرق السعودية الكبرى في التعاقد مع عدد من نجوم كرة القدم الحاليين، وذلك بعد انضمام رونالدو إلى النصر الشتاء الماضي، ومن أبرز الأسماء المتداولة للحضور إلى الدوري السعودي النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، والمهاجم الفرنسي كريم بنزيما، ولاعب الوسط الكرواتي لوكا مودريتش، والمدافع الإسباني سيرجيو راموس.

وشهد دوري روشن السعودي اهتمامًا إعلاميًا كبيرًا خلال الفترة الماضية، منذ وصول الفائز بالكرة الذهبية خمس مرات إلى النصر، وقد أشاد وزير الرياضة السعودي، الأمير عبد العزيز بن تركي، بتأثير رونالدو في المسابقة.

وقال بن تركي لصحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية: "بمجرد مجيء رونالدو، أصبح لدينا 137 قناة حول العالم تبث الدوري السعودي. أردنا ذلك في البداية لكنهم قالوا إنهم ليسوا مهتمين، ولكن بمجرد التعاقد مع النجم البرتغالي أصبحت الأنظار مُسلطة علينا في جميع أنحاء العالم".

وأضاف: "هناك إمكانية لقدوم نجوم آخرين إلى الدوري السعودي؛ من أجل تنمية تطور الرياضة، وقد رأينا ذلك مع قدوم رونالدو وكيف حدثت الجاذبية في جميع أنحاء العالم".

يُذكر أن الاتحاد يتصدر حاليًا جدول ترتيب دوري روشن السعودي برصيد 50 نقطة، بفارق هدف وحيد عن النصر صاحب الوصافة، ثم الشباب ثالثًا برصيد 44 نقطة، ويأتي الهلال في المرتبة الرابعة برصيد 42 نقطة، ويملك الفريق مباراة مؤجلة.

شارك: