لاعب المنتخب العراقي "ضرغام إسماعيل" يقارن بين شهد وأدفوكات

2022-06-29 10:21
مدرب العراق السابق عبد الغني شهد (يمين) وإلى جانبه اللاعب العراقي ضرغام إسماعيل والمدرب الهولندي ديك أدفوكات (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قارن لاعب منتخب العراق، ضرغام إسماعيل، بين مدرب المنتخب الأسبق، الهولندي ديك أدفوكات، والمدرب السابق للفريق القومي، العراقي عبد الغني شهد، خلال توليهما مهمة تدريب منتخب العراق في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وأوضح إسماعيل في تصريحات إعلامية أن شهد نجح مع المنتخب، بعد توليه المهمة في مواجهتي الإمارات وسوريا، لكونه يعرف عقلية اللاعب العراقي وحجم إمكانياته.

في المقابل، شدد إسماعيل على أن أدفوكات لم يملك الدراية الكاملة بخصوص اللاعبين العراقيين، ولهذا وجد المدرب الهولندي صعوبة في تحقيق النجاح، وفقا للاعب الدولي العراقي.

وقال لاعب القوة الجوية، وصيف بطل الدوري العراقي الممتاز: "الهولندي أدفوكات مدرب عالمي، ولا أشك في ذلك، ولكنه لم يتعامل مع إمكانية اللاعب العراقي المحدودة.. صحيح فكره التدريبي على مستوى عالٍ، ولكن أنا شخصياً لم أستطع تطبيق ما طلبه مني خلال فترة وجوده، ولعل أبرز الأسباب هو عدم فهمي لتوجيهاته الفنية".

وأضاف اللاعب الذي يلعب للمنتخب العراقي منذ عام 2013: "أنا بالنسبة لي إمكانياتي محدودة، وعندما طلب (أدفوكات) مني واجبات وأدوارا أكثر، لم أستطع أن أقدّم ما كان ينتظره مني، والأمر ينطبق على بقية اللاعبين، أما المدرب عبد الغني شهد، وحتى السلوفيني ستريشكو كاتانيتش، فقد نجحا مع المنتخب العراقي؛ لأنهما تعاملا بالواقع دون أي زيادة".

ووصف ضرغام إسماعيل، ابن الـ28 ربيعاً، المدرب العراقي حكيم شاكر بأنه صانع أفضل جيل للكرة العراقية في العقد الأخير، مشيراً إلى أنهم حصدوا معه المركز الرابع في بطولة كأس العالم للشباب 2013، وكذلك كأس النسخة الأولى من بطولة آسيا تحت سن 23 في مسقط عام 2014، فضلاً عن مركز الوصيف في خليجي 22 في المنامة.

فيديو التصريح

شارك: