لاعبون عرب.. وآخر ظهور في مونديال قطر 2022

2022-07-21 16:41

لاعبون عرب في طريقهم لخوض آخر مونديال في مسيرتهم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق الساحرة المستديرة انطلاق النسخة الـ22 من نهائيات كأس العالم 2022، التي من المقرر إجراؤها في دولة قطر، خلال الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين.

وستشهد هذه النسخة من المونديال، مشاركة 4 منتخبات عربية، ويتعلق الأمر؛ بكل من منتخب قطر بصفته البلد المستضيف للبطولة، والمنتخب المغربي، ومنتخب السعودية، ومنتخب تونس.

وتعدّ بطولة كأس العالم مناسبةً جيدةً للاعبين العرب، خاصة من أجل إبراز إمكاناتهم وصناعة التاريخ في واحدة من أفضل المسابقات الكروية، أو ربما الحصول على عرض جيد قد يغيّر مسيرتهم.

وسيكون بعض لاعبي المنتخبات العربية المشاركة في مونديال قطر 2022، أمام فرصة أخيرة للمشاركة في كأس العالم، وذلك في ظل تجاوزهم سن الثلاثين، وصعوبة لحاقهم بالبطولة المقبلة، التي ستكون بتنظيمٍ مُشترَكٍ بين الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا عام 2026.

ويستعرض موقع winwin أسماء بعض اللاعبين الذين قد يغيبون عن النسخة الـ23 من كأس العالم، في حال تأهل منتخبات بلادهم:

قائد المنتخب المغربي، رومان سايس، لاعب بشكتاش التركي، يشارك للمرة الثانية في كأس العالم رفقة منتخب بلاده، بعدما كان حاضرًا في نسخة روسيا 2018، تحت قيادة المدرب الفرنسي هيرفي رونار.

اللاعب المغربي سيبلغ عامه الـ36 قبل نهائيات كأس العالم 2026، لذلك قد تكون نسخة قطر 2022، هي مشاركته الأخيرة في البطولة العالمية، وفرصته لترك بصمته مع "أسود الأطلس".

لاعب المنتخب التونسي والأهلي المصري، علي معلول، شارك في مباراتين خلال كأس العالم الأخيرة التي أقيمت في روسيا 2018، وسيكون حاضرًا بنسبة كبيرة في نسخة قطر 2022.

اللاعب التونسي سيُتم عامه الـ36 قبل انطلاق النسخة المقبلة من مونديال 2026، وبالتالي ستكون حظوظ انضمامه للتشكيلة التي ستمثل "نسور قرطاج" في الحدث العالمي، ضئيلةً جدًا.

لاعب المنتخب القطري ونادي السد، بوعلام خوخي، سيكون أمام أول مشاركة له في كأس العالم خلال النسخة التي ستستضيفها بلاده، لذلك هو مُطالَب بتقديم مستويات جيدة تعطي بُعدًا آخر لمسيرته الكروية، بعدما مثّل منتخب بلاده في أكثر من 90 مباراة دولية.

ويبلغ خوخي من العمر 31 عامًا، وقد يغيب بنسبة كبيرة عن موعد كأس العالم 2026، ليمنح الفرصة للاعبين الشباب الصاعدين.

لاعب المنتخب السعودي ونادي الهلال، سلمان فرج، كانت مشاركته الوحيدة في كأس العالم خلال مونديال روسيا 2018، وقد يحظى بمشاركة ثانية في مونديال قطر 2022؛ لكن حظوظ مشاركته ضئيلة في نسخة 2026.

سجل فرج الهدف الثاني لـ"الصقور الخضر" أمام منتخب مصر (2-1)، خلال كأس العالم الأخيرة، وقاد منتخب بلاده نحو تحقيق الفوز آنذاك.

لاعب المنتخب المغربي، فيصل فجر، الوافد الجديد على فريق الوحدة السعودي، انضم متأخرًا إلى "أسود الأطلس" عام 2015، وكان حاضرًا في مونديال روسيا 2018 رفقة جيل القائد السابق المهدي بنعطية.

قد لا يتمكن اللاعب، فجر، من اللحاق بنسخة 2026 من كأس العالم، بسبب عامل السن، لذلك فإن مشاركته المقبلة في قطر ستكون مهمةً وفرصةً لتقديم مستويات جيدة رفقة منتخب بلاده.

شارك: