لاعبون سعوديون مرشحون للتوهج في بطولة كأس العرب قطر 2021

2021-11-28 12:40
المنتخب السعودي يشارك بالصف الثاني في بطولة كأس العرب 2021 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يتأهب المنتخب السعودي للمشاركة في بطولة كأس العرب قطر 2021، والمُقرر إقامتها خلال الفترة بين 30 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري و18 ديسمبر/ كانون الأول المقبل، حيث يأمل الأخضر في حصد اللقب للمرة الثالثة تاريخيا.

ويخوض المنتخب السعودي منافسات بطولة كأس العرب 2021 ضمن المجموعة الثالثة، حيث يستهل مبارياته أمام الأردن يوم 1 ديسمبر على ملعب "المدينة التعليمية"، ثم يلتقي على الملعب ذاته مع المنتخب الفلسطيني يوم 4 من الشهر نفسه، فيما يختتم منافساته في الدور الأول بمواجهة من العيار الثقيل أمام المنتخب المغربي يوم 7 ديسمبر على ملعب "الثمامة".

وكان الفرنسي هيرفي رونار، مدرب المنتخب السعودي، استقر على إراحة اللاعبين الأساسيين خلال منافسات كأس العرب، والاعتماد على نجوم الصف الثاني، كما يقود الأخضر في البطولة مساعد المدير الفني، لوران بونادي.

وخلال الساعات الماضية، قرر الجهاز الفني للمنتخب السعودي استبعاد زياد الجهني وضم عبد الله رديف لقائمة الأخضر في كأس العرب 2021.

وفي السطور التالية، نستعرض أبرز الأسماء الحاضرة في قائمة المنتخب السعودي، والمُنتظر تألقها في كأس العرب 2021.. وكذلك سنلقي نظرة على المسيرة التدريبية للفرنسي لوران بونادي الذي سيقود الأخضر خلال منافسات البطولة.

1ـ سعود عبد الحميد (اتحاد جدة السعودي)

يلعب سعود عبد الحميد في مركز الظهير الأيمن، وقد حظي بإشادة كبيرة من المتابعين خلال الفترة الماضية بعد مستواه المميز مع فريق اتحاد جدة السعودي.

يمتاز اللاعب صاحب الـ22 عامًا بالسرعة العالية، والكرات العرضية المتقنة، ويشعل دائمًا الجبهة اليمنى بانطلاقاته القوية، كما أنه مميز في أداء واجبه الدفاعي.

2ـ أيمن يحيى (النصر السعودي)

يمتلك أيمن يحيي مهارة عالية ودقة تسديد كبيرة على المرمى، ورغم أنه لم يشارك كثيرًا في تشكيلة فريق النصر السعودي الأساسية هذا الموسم 2021-22، إلا أنه أظهر موهبته في الدقائق القليلة التي شارك فيها خلال منافسات الدوري السعودي هذا الموسم.

يتميز اللاعب صاحب الـ20 عامًا بتمريرات بينية متقنة، ويتحرك بصورة جيدة بين الخطوط، ويُنتظر أن يكون له دور هام في تشكيلة الأخضر الأساسية خلال بطولة كأس العرب 2021.

3ـ فراس البريكان (الفتح السعودي)

أثبت فراس البريكان خلال الفترة الماضية أنه مهاجم مميز، وصاحب حاسة تهديفية عالية، واستحق ثقة مدرب المنتخب السعودي هيرفي رونار، عندما أشركه كبديل في مواجهة اليابان بتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2022، حيث كافأ اللاعب مدربه وأحرز هدف الفوز الغالي للأخضر.

البريكان صاحب الـ21 عامًا بارع في التحرك داخل منطقة الجزاء، وسجّل مع فريقه الفتح 3 أهداف خلال 11 مباراة خاضها في الموسم الحالي من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، كما قدّم تمريرتين حاسمتين وصنع 5 فرص لزملائه.

من يكون الفرنسي لوران بونادي مدرب المنتخب السعودي في كأس العرب 2021؟

يبلغ لوران بونادي من العمر 52 عامًا، ويمتلك خبرة كبيرة في العمل مع اللاعبين الشباب، حيث كان في بداية مسيرته التدريبية محلل أداء في الجهاز الفني بنادي نيس الفرنسي عام 2002، ثم أصبح مدربا لفريق نيس تحت 17 عامًا في الفترة من 2003 وحتى عام 2006.

بعدها شغل منصب مدرب نانسي الفرنسي تحت 19 عامًا لمدة 4 أعوام، ثم عمل بعدها لمدة عام مع الاتحاد الكونغولي مدرباً لمنتخبي تحت 17 و20 عامًا، وبعدها تولى منصب مدرب فريق باريس سان جيرمان تحت 17 عامًا، ثم تولى تدريب فريق تحت 19 عاماً من 2013 حتى 2015 ووصل معه إلى نصف نهائي كأس فرنسا وربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي للشباب.

تولى بعد ذلك لوران بونادي الفريق الرديف في النادي الباريسي لمدة 4 أعوام من 2015 حتى 2019، ثم عمل مساعداً مع مواطنه هيرفي رونار مدرب المنتخب السعودي الأول منذ 2019 وحتى الآن.

قائمة المنتخب السعودي خلال منافسات كأس العرب 2021

 

حراسة المرمى: زيد اليامي، محمد البواردي، نواف العقيدي؛

خط الدفاع: سعود عبد الحميد، مهند الشنقيطي، متعب الحربي، خليفة الدوسري، وليد الأحمد؛

خط الوسط: نواف بوشل، سليمان هزازي، نايف الماس، بدر منشي، مشعل الصبياني، حامد الغامدي، علي مجرشي، إبراهيم محنشي، محمد القحطاني، أيمن يحيى؛

خط الهجوم: تركي العمار، عبد الله رديف، هيسم عسيري، فراس البريكان، عبد الله الحمدان.

يُذكر أن المنتخب السعودي حصّد لقب كأس العرب في مناسبتين؛ الأولى كانت في نسخة عام 1998 التي استضافتها الدوحة، حيث فاز في النهائي على المنتخب القطري 3-1، فيما كان التتويج الثاني عام 2002 في الكويت بفوزه في النهائي على منتخب البحرين 1-0.

شارك: