لاعبون خطفوا الأضواء مع الترجي التونسي في بداية الموسم

2021-10-18 14:57
أثبت رشاد العرفاوي (يسار) أنه صفقة جيدة لفريق الترجي التونسي (twitter/@EttachkilaTN)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت بداية الموسم الكروي الجديد في فريق الترجي الرياضي التونسي، بروز العديد من اللاعبين خلال مواجهتي كأس السوبر وأيضا أمام فريق الاتحاد الليبي أمس الأحد 17 أكتوبر/تشرين الأول بمسابقة دوري أبطال إفريقيا، ما جعلهم علامة فارقة في تشكيل المدرب الجديد راضي الجعايدي، إذ نالوا إعجاب جماهير شيخ الأندية التونسية.


في التقرير التالي نستعرض لكم أبرز 3 لاعبين خطفوا الأضواء في بداية موسم الترجي التونسي:

1- رشاد العرفاوي أثبت أنه إضافة قوية في صفوف الترجي

 
أكد  رشاد العرفاوي ( 25 عاما) أنه صفقة جيدة لفريق الترجي، عقب نجاحه في حجز مكانه في التشكيلة الأساسية أمام أسماء معروفة وكبيرة في الفريق. ويلعب العرفاوي في الجهة اليمنى  لخط الهجوم، ولديه القدرة على إنهاء الهجمات بالشكل السليم، كما أنه نجح في تقديم أوراق اعتماده بكل قوة في عدة مراكز بالملعب غير متعود عليها في تجاربه السابقة مع الفرق التي لعب لها.


يُذكَر أن العرفاوي قدم بدايات رائعة مع شباب النادي الإفريقي قبل أن يغادره نحو الأولمبي الباجي في يوليو/ تموز 2016، ومن ثم انتقل إلى مستقبل سليمان الذي تألق معه بشكل لافت، وسبق للاعب تمثيل المنتخب التونسي لفئة تحت 17 عاما، وشارك معه في كأس العالم عام 2013.


وكان العرفاوي وقع في يناير/ كانون الثاني الماضي عقدا لمدة 3 مواسم مع الترجي قادما من فريق مستقبل سليمان الناشط في الدوري التونسي الممتاز والتحق بالفريق رسميا خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية.

2- محمد أمين بن حميدة يعوض إلياس شتي بامتياز


كانت التوقعات تشير لجلوس محمد أمين بن حميدة احتياطيا لمصلحة المحترف الجزائري إلياس الشتي، إلا أن عدم التزام الأخير بالتدريبات وفشله في تقديم الإضافة طيلة الفترة الماضية، جعلت المدرب راضي الجعايدي يشرك بن حميدة أساسيا على الجهة اليسرى.


وبالفعل أكد "ابن النادي" صحة وجهة نظر مدربه، بعدما قدم بداية قوية ونجح في تحقيق التوفيق بين واجباته الدفاعية ومساندته لخط الهجوم، وأسهم بشكل كبير في تتويج الفريق بكأس السوبر للمرة السادسة في تاريخ الترجي أمام النادي الصفاقسي في سبتمبر/أيلول الماضي.

 


فاز الظهير الأيسر الشاب محمد أمين بن حميدة بجائزة أحسن لاعب في مباراة كأس السوبر التونسي ضد النادي الصفاقسي

 

3- النيجيري إيوالا الصفقة الأغلى والأفضل إلى حد الآن

 قدّم إيوالا، المهاجم القادم من نادي إينيمبا النيجيري، عروضا مميزة للغاية في كأس السوبر أمام النادي الصفاقسي، إذ دوّن هدف  فريقه الوحيد ليحصد "نادي باب سويقة" اللقب، كما دخل إيوالا تاريخ النادي من أوسع أبوابه، إذ بات أول لاعب يهدي للترجي لقبا منذ أول مباراة له مع الفريق، كما ظهر بصورة مميزة أمام فريق الاتحاد الليبي أمس الأحد 17 أكتوبر في إطار الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، من خلال الفرص التي أتيحت له على مدار شوطي اللقاء.


هدف اللاعب النيجيري إيوالا في السوبر التونسي ضد النادي الصفاقسي 


ومن المتوقع أن يشكّل اللاعب أنايو إيوالا، إضافة قوية لهجوم الترجي خاضة أنه يطمح للمشاركة مع نيجيريا في كأس إفريقيا المقبلة في الكاميرون، إذ خاض 5 مباريات دولية مع منتخب بلاده، جميعها خلال العام الحالي 2021، وكانت أول مباراة له في تشكيلة المدرب الألماني جيرنوت روهر بمناسبة مواجهة منتخب بنين ضمن تصفيات كأس أمم إفريقيا (كان الكاميرون 2022) في مارس/ آذار الماضي.

وحمل أنايو إيوالا شارة القيادة خلال مباراة نيجيريا أمام المكسيك الودية في يوليو/ تموز الماضي، والتي انتهت بفوز المكسيك برباعية نظيفة.

ألقاب نادي الترجي الرياضي التونسي:

  • الدوري التونسي: 31
  • كأس تونس: 15
  • دوري أبطال إفريقيا: 4
  • كأس السوبر التونسي: 6
  • كأس الكؤوس الإفريقية: 1
  • كأس الكاف: 1
  • كأس السوبر الإفريقي: 1
  • الكأس الآفروآسيوية: 1
  • كأس العرب للأندية البطلة: 3
  • كأس السوبر العربي: 1
شارك: