لاعبان فقط يتفوقان على بنزيمة في أوروبا حالياً

2021-09-21 09:16
الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الإسباني (Reuters)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يُعد النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونيخ، اللاعبين الوحيدين اللذين يتفوقان تهديفيا، برصيد 7 أهداف لكل منهما، على الفرنسي كريم بنزيمة، مهاجم ريال مدريد، برصيد 6 أهداف، في الدوريات الخمسة الأوروبية الكبرى.

وكان بنزيمة صاحب هدف انتصار ريال مدريد أمس الأحد في اللقاء الذي جمعه بفريق فالنسيا في ملعب (ميستايا) ضمن منافسات الجولة الخامسة من دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم "الليغا".

وانتهى اللقاء بانتصار "المرينغي" بهدفين لهدف، وجاء هدف انتصار ريال مدريد في الدقيقة الـ88 عن طريق بنزيمة الذي سدد الكرة بكتفه، وكان كفيلا بحصد النقاط الثلاث لفريقه والمواصلة في صدارة جدول ترتيب الليغا.

بنزيمة يواصل اعتلاء صدارة هدافي الدوري الإسباني

وبهدفه في لقاء فالنسيا، واصل بنزيمة اعتلاءه صدارة ترتيب هدّافي الدوري الإسباني برصيد 6 أهداف، وبفارق هدف واحد عن صاحب المركز الثاني، زميله فينيسيوس جونيور، الذي وقع على 5 أهداف لتكون أفضل انطلاقة له في الليغا منذ انضمامه إلى ريال مدريد.

وساهم بنزيمة في 11 هدفا مع ريال مدريد في الليغا هذا الموسم، حيث سجل 6 أهداف ومرر 5 كرات حاسمة.

هدف كريم بنزيمة في مرمى فالنسيا

لاعبان يتفوقان على بنزيمة في صدارة هدّافي الدوريات الكبرى

ويوجد لاعبان اثنان فقط هما من يتفوق على بنزيمة في صدارة ترتيب هدّافي الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، هما هالاند وليفاندوفسكي، برصيد 7 أهداف لكل لاعب في 5 جولات بالدوري الألماني لكرة القدم "البوندسليغا".

ورغم تساوي هالاند وليفاندوفسكي في عدد الأهداف، إلا أن النرويجي يأتي في صدارة الهدّافين لأنه لديه 4 كرات حاسمة، على عكس البولندي الذي لم يمرر بعد أي كرة حاسمة لزملائه.

ويستضيف ريال مدريد الأربعاء المقبل فريق ريال مايوركا بملعب (سانتياغو برنابيو) في سادس جولات الليغا، وبالتالي أمام بنزيمة فرصة لزيادة غلته التهديفية وتربعه على عرش هدّافي الدوريات الأوروبية الكبرى.

هالاند "آلة تهديفية" لا تتوقف

أنطونيو يتصدر هدافي الدوري الإنجليزي

أما على مستوى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ" فيتصدر الجامايكي ميكائيل أنطونيو، مهاجم وست هام يونايتد، قائمة الهدّافين برصيد 4 أهداف، إلى جانب تمرير 3 كرات حاسمة، والفرنسي بول بوغبا، لاعب وسط مانشستر يونايتد هو وحده من يتفوق عليه في عدد التمريرات الحاسمة، يليه في ترتيب الهدّافين المصري محمد صلاح، جناح ليفربول، برصيد 4 أهداف وكرتين حاسمتين.

محمد صلاح سجل في مرمى كريستال بالاس ليرفع رصيده التهديفي إلى 4 أهداف

وفي الدوري الإيطالي يتصدر شيرو إيموبيلي، مهاجم لاتسيو، قائمة الهدّافين برصيد 5 أهداف، يليه البرازيلي جواو بيدرو، مهاجم كالياري، برصيد 4 أهداف وكرتين حاسمتين.

وفي الدوري الفرنسي "الليغ 1" يتصدر كيليان مبابي قائمة الهدّافين برصيد 4 أهداف و3 كرات حاسمة. أما في الدوري البرتغالي فيتصدر الكولومبي لويس دياز، لاعب فريق بورتو، قائمة الهدّافين برصيد 5 أهداف وكرة حاسمة واحدة.

شارك: