لاعبان سعوديان ينضمان لمتصدر الدوري التشيكي سلافيا براغ

2023-03-24 12:17
السعودي همام الهمامي انتقل إلى نادي سلافيا براغ التشيكي من خلال برنامج الابتعاث السعودي لتطوير المواهب (twitter/ slaviamladez)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، عن انضمام الثنائي، همام الهمامي (19 عامًا)، وعمر الشامي (18 عامًا) إلى متصدر الدوري التشيكي، سلافيا براغ.

ورحب الحساب الرسمي للنادي التشيكي عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، بالثنائي السعودي المنتقل حديثًا للفريق، وذلك بقوله: "مرحبًا بكم في سلافيا.. ونتمنى لكم التوفيق".

وأضاف حساب نادي براغ: "اثنان من لاعبي الوسط العرب ينضمان إلى سلافيا، همام الهمامي البالغ من العمر 19 عامًا، وعمر أحمد الشامي البالغ من العمر 18 عامًا".

يذكر أن برنامج الابتعاث السعودي لتطوير مواهب كرة القدم، هو مشروع وطني أطلقته الهيئة العامة للرياضة في السعودية في 30 يونيو/حزيران 2019، في حين يعد نادي سلافيا براغ أحد أعرق الأندية التشيكية، ويتصدر حاليًا الدوري التشيكي برصيد 54 نقطة بعد مرور 24 جولة.

ويهدف البرنامج لتطوير وتنمية المواهب السعودية في رياضة كرة القدم، عن طريق الاحتكاك بالكرة الأوروبية، ومن ثم القدرة على تغذية المنتخبات السعودية، وكذلك إمكانية الانضمام للفرق الأوروبية.

وأعلن برنامج الابتعاث السعودي، قبل أيام عن انضمام 14 لاعبًا من البرنامج لأندية أوروبية مختلفة حتى نهاية الموسم؛ حيث انتقل فيصل عبد الرزاق ومحمد الحازمي إلى نادي ريد ستار بلغراد الصربي، والثلاثي عبد الله الرشيدي وأحمد العنزي وعبد الملك الجابر إلى نادي دينامو زغرب الكرواتي.

وسيلعب حمد الحربي وعمر زيد لنادي جيلي يزنيتشار ساراييفو البوسني، وصالح الركف وناصر الغامدي لنادي ترافنيك البوسني، وأخيرًا سيلعب كل من إياد بدري وحسان فقيهي وأحمد الرشيدي لنادي هاسك زغرب الكرواتي.

شارك: