لابورتا يتحدث عن تعاقدات برشلونة ومستقبل ديمبيلي وألفيش

2022-05-23 09:47
خوان لابورتا رئيس مجلس إدارة نادي برشلونة (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد خوان لابورتا، رئيس برشلونة الإسباني، أن التعاقد مع روبرت ليفاندوفسكي، نجم بايرن ميونيخ الألماني، لن يكون سهلاً بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمُر بها النادي الكتالوني، وذلك في مقابلة خص بها صحيفة "سبورت" الإسبانية الثلاثاء 17 مايو/ أيار.

وقال لابورتا في تصريحاته بشأن التعاقد المرتقب مع هداف بايرن ميونيخ الألماني: "ليفاندوفسكي؟ الأمر ليس سهلاً، يجب التذكير بأن وضعنا المالي ليس بأحسن حال، لا أستطيع الإجابة بتفاصيل أكثر، دعوا جوردي كرويف وماتيو أليماني يعملان، نريد تقوية الفريق ليكون أكثر تنافسية، لكن الأولوية لتحسين الوضع الاقتصادي لنادينا".

وتحدث لابورتا عن مستقبل الفرنسي عثمان ديمبيلي، قائلا: "هو يرغب في البقاء، ولكن تغريه عروض الأندية الأخرى التي قد يعتقد أنها أفضل له، قدمنا له عرضا وسيرد الأسبوع المقبل، أرجو بقاءه، ولكن إذا رحل فسنجلب بديلا له".

وأشار إلى أن مستقبل النجم البرازيلي المخضرم داني ألفيش (38 عاما) مرهون بقرار الجهاز الفني، وذلك بقوله: "داني ألفيش؟ لقد نجح في الشيء الذي تعاقدنا معه من أجله، الآن الجهات الفنية لديها القرار، هو متحمس للاستمرار، ولن يؤثر بقاءه على الوضع المالي بالنسبة لنا".

وتطرق رئيس برشلونة في حديثه إلى رؤيته للفريق تحت عهدة المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز، قائلاً: "رأيت تطوراً في الفريق مع تشافي، لقد فزنا في بيرنابيو (على ريال مدريد 4-0) مع تقديم عرض قوي، وهزمنا إشبيلية وأتلتيكو مدريد، وكنا قادرين على الظهور بشكل أفضل لو لم يُصب بعض اللاعبين، لقد حصل لنا هذا بسبب عدم امتلاكنا تشكيلة متوازنة".

واختتم لابورتا حديثه قائلاً: "الموسم المقبل علينا أن نمتلك فريقاً يطمح للفوز بجميع الألقاب، بما فيها دوري الأبطال، هذا الموسم اعتقدت أنه يمكننا أن نتطلع للفوز بالدوري الإسباني، كنت أتوقع أن يُهدر ريال مدريد بعض النقاط في القسم الأخير من الموسم، لكن ذلك لم يحدث".

جدير بالذكر أن برشلونة أنهى الموسم الجاري في وصافة الدوري الإسباني برصيد 73 نقطة، متقدما بفارق 5 نقاط عن صاحب المركز الثالث إشبيلية قبل جولة من النهاية، ومتخلفا بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر والمُتوج باللقب. وبفضل صعوده من المركز التاسع إلى الثاني، ضمن برشلونة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا والمشاركة في كأس السوبر الإسباني الموسم المقبل.

شارك: