لابورتا متفائل ببقاء ميسي في برشلونة

2021-06-08 09:01
جوان لابورتا يؤكد رغبة الأرجنتيني ليونيل ميسي في تجديد عقده مع برشلونة (Getty)
Source
+ الخط -

بدا جوان لابورتا، المرشح الأوفر حظا للفوز بمقعد الرئيس في انتخابات برشلونة الإسباني الجديدة، واثقا من تطلع النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي للاستمرار وتجديد عقده رفقة النادي الكتالوني، طالما التزم الأخير بتقديم عرض مقنع لهدافه التاريخي.


وينتهي تعاقد ميسي الساري مع برشلونة بانقضاء الموسم الرياضي الحالي، ولا يبدو اللاعب صاحب الـ 33 عاما في طريقه للتفاوض حول عقد جديد، ما من شأنه أن يُطيل أمد بقائه لاعبا في صفوف البلوغرانا، خلال وقتٍ قريب، مع أحاديث راجت عن رغبته في خوض تجربة مهنية مغايرة، إلى جانب صعوبة عقد الإدارة الحالية للمفاوضات؛ لكونها مؤقتة جاءت بهدف تسيير الأمور عقب استقالة مجلس جوسيب ماريا بارتوميو.

وقال لابورتا في تصريحات صحفية، أبرزها الموقع الإلكتروني ليومية "سبورت" الإسبانية: "ميسي حاليا مركز تماما علينا، اللحاق بأتلتيكو (مدريد) في الدوري، وعلى مواجهة باريس سان جيرمان بدوري الأبطال. أنا أعلم برغبته في البقاء، وأعرف أنه سيفعل كل شيء في استطاعته للاستمرار، طالما كان النادي قادرا على تقديم عرض يناسبه".


وكانت تقارير قد استشرت أيضا عن نية ميسي في تأجيل فتح باب التفاوض حول تجديد عقده مع برشلونة حتى وصول مجلس الإدارة الجديد؛ إذ يأمل الدولي الأرجنتيني في نجاح مُرشح يملك مشروعا حقيقيا للنهوض بالبرسا، عقب سنوات من التراجع تحت قيادة بارتوميو.


ويُصنف لابورتا كونه المُرشح الأبرز للفوز بانتخابات برشلونة، والتي تم تأجيل موعدها قبل يومين، وهو قرار سيؤثر حتما على أفكار المدرب الهولندي رونالد كومان في تدعيم قائمة الفريق بصفقات جديدة، خلال موسم الانتقالات الشتوية الجاري.


وستكون اللجنة المُكلفة بإدارة مهام برشلونة مُضطرة لتسلم موافقة رسمية من المُرشحين الثلاثة على مقعد الرئيس في الانتخابات الجديدة، قبل محاولتها التوقيع مع أي لاعب.


بدوره أكد لابورتا رفضه لفرضية تعاقد برشلونة مع الإسباني إريك غارسيا مدافع مانشستر سيتي الإنجليزي، خلال نافذة الانتقالات الشتوية الحالية، مفسرا موقفة بأزمة اقتصادية تعانيها خزائن "كامب نو"؛ بسبب التداعيات الكبيرة لجائحة فيروس كورونا المُستجد: "إريك غارسيا لن يصل شتاءً. لا يمكننا منح خطاب للمدير كي ينفذ قرارات مثل هذه".


وأوضح: "الخيارات والأرقام تم شرحها لنا، ونحن جميعا توصلنا إلى أن المجلس الجديد هو من سيقرر ضمه حال نهاية عقده (مع مانشستر سيتي). قمنا بتقدير راتب اللاعب، وكانت عملية يجب تنفيذها من خلال تقييم الوضع المالي للنادي".

شارك: