لإنقاذ القوة الجوية.. نجم عراقي يطالب وزير الدفاع بالتدخل

2022-05-31 10:53
أرشيفية- من مباراة جمعت فريقي الزوراء والقوة الجوية في بطولة كأس السوبر العراقية لكرة القدم (facebook/Iraq FA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ناشد نجم منتخب العراق السابق ونادي القوة الجوية العراقي، صادق سعدون، وزير الدفاع العراقي، جمعة عناد، بالتدخل الفوري لإنهاء الأزمة الإدارية التي يعاني منها ناديه الأم (القوة الجوية).

وقال سعدون في تصريحات إعلامية: "يجب أن يتدخل وزير الدفاع؛ لأن الوضع خطير للغاية، والأمور انحرفت عن مسارها بين أعضاء الهيئة الإدارية، وأصبح واضحًا للجميع (أن) هناك تيارين متصارعان؛ الأول يمثل قائد القوة الجوية، رئيس النادي، والتيار الآخر يمثل الكابتن هيثم كاظم، ومعه 3 أعضاء".

وأضاف سعدون: "لا بد أن تتدخل وزارة الدفاع، وتحديداً الوزير، لأن النادي تابع للوزارة، وهي الجهة الراعية والداعمة، فليس صحيحًا اتخاذ مبدأ الصمت جرّاء ما يجري من اتهامات وتصريحات خطيرة للغاية، وهذا ما قد يجعل الأمور تخرج عن مسارها الرياضي.. على المؤسسة العسكرية أن تفتح التحقيق المباشر في المعونات المتبادلة بين التيارين المتخاصمين، يجب أن يسمع صوتنا السيد الوزير، وأن تكون له كلمة واضحة وقوية لإنهاء حالة الانشقاق السائدة داخل البيت الجوي".

وأبدى نجم "الصقور" السابق أسفه الشديد على ما يجري داخل أسوار القوة الجوية، مطالبًا بوضع حدٍّ سريع وفوري لهذه الأزمة التي وصفها بـ "الأزمة الكبرى"، قبل أن تخرج الأمور عن السيطرة.

وكان رئيس نادي القوة الجوية، شهاب جاحد، والذي يشغل منصب قائد القوة الجوية في وزارة الدفاع العراقية، قدّم استقالته مع عضوين آخرين؛ احتجاجًا على ممارسات بعض الأعضاء، في مقدمتهم الأمين المالي في النادي، هيثم كاظم، وهو ما دعا إلى حل الهيئة الإدارية وفقًا لقانون الرياضة النافذ في العراق لسنة 1986.

ومن جانبه، رفض هيثم كاظم قرار حل الإدارة، وعَدّ القرار بأنه غير قانوني، ورفض في الوقت ذاته الاتهامات التي وجهها إليه قائد القوة الجوية، مؤكدًا أنها ادعاءات باطلة وكاذبة، ولا أساس لها من الصحة، ويتحدّى الجميع في إثباتها، مشيرًًا إلى إمكانية لجوئه إلى القانون لاسترداد حقه.

وكان فريق القوة الجوية، حامل لقب الدوري العراقي الممتاز، خسر أمام مُضيفه نفط البصرة بنتيجة 1-0، يوم الإثنين 29 مايو/ أيار، ليتراجع الفريق إلى المركز الرابع على سلم البطولة المحلية برصيد 61 نقطة، بفارق 21 نقطة عن المتصدر الشرطة

فيديو تصريح قائد القوة الجوية بشأن الوضع الراهن في النادي العراقي

شارك: