لؤي صلاح: الحكم هو من اختلق المشكلة وهذا ما حدث بعد المباراة

2021-06-08 09:01
لؤي صلاح مدرب أربيل العراقي (يمين) و إلى جانبه الحكم أحمد كاظم (Facebook/Fifa Sport)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

برّر لؤي صلاح مدرب نادي أربيل سوء التصرف الذي أقدم عليه، خلال مباراة فريقه يوم الأربعاء 13 مايو/أيار، مع مستضيفه الشرطة، ضمن منافسات الدوري العراقي الممتاز، بأن "الحكم المساعد هو من اختلق المشكلة، وهذا ما دفعه للتجاوز".

وشرح صلاح في تصريح خاص لموقع winwin، تفاصيل حادثة البصق على الحكم المساعد، وقال: لم أكن جزءاً من المشكلة، وما حدث هو ببساطة شديدة، دكة بدلاء فريقنا رمت الحكم المساعد القريب بتفاحة، وبدلاً من معاقبة المتورط في ذلك، جاء الحكم ليشهر البطاقة الحمراء في وجهي، وهذا ما دفعني في لحظة عصبية، لرد فعل غير مقبول، وأعتذر عنه للجميع، لأن أخلاقي معروفة عندما كنت لاعباً وحالياً في التدريب، ولم أنخرط يوماً في الإساءة لأي طرف كان".

وأضاف مدرب أربيل أن المشكلة الأخرى التي حدثت بعد نهاية المباراة، أنه عاتب الحكم المساعد بشكل ودي، ولم تكن هناك أي لغة تجاوز أو خروج عن حدود الأخلاق، كاشفاً أن بعض لاعبي فريقه تشاجروا مع أحد مسؤولي أمن الملاعب، لكونه صوّر مقاطع من حالات الاعتراض عقب المباراة، ولكون غرفة تبديل الملابس قريبة من غرفة الحكام، وتصور البعض أن المشكلة ما زالت مع الطاقم التحكيمي، على حدِّ وصفه.

واعتذر اللاعب الدولي السابق عن حادثة البصق، وأكد أنها المشكلة الأولى له في ملاعب كرة قدم، ويتمنى قبول اعتذاره من الطاقم التحكيمي والجمهور والإعلام، مشدداً على أن الإنسان معرض للخطأ، خاصة عندما يكون المدرب تحت الضغط، والشجاعة تتطلب الاعتذار عند شعور الإساءة.

وختم المدرب الشاب حديثه بالقول: "إذ ما سار الاتحاد العراقي لكرة القدم على معاقبتي عقوبة قاسية، كما تشير التسريبات، فإنه سيضطر للاستقالة، لأن الفريق يحتاج مدرباً موجودا معه، ولم ينجُ بعد من شبح الهبوط، فما زال يحتاج لأربع نقاط على أقل تقدير، من المباريات الـ8 المقبلة".

وكان فريق أربيل قد خسر أمام الشرطة، بهدفين مقابل هدف واحد، وبهذه النتيجة قفز نادي الشرطة إلى وصافة الترتيب بـ58 نقطة، من أصل 30 مباراة، وبفارق 5 نقاط عن المتصدر القوة الجوية، والذي لعب 28 مباراة، فيما بقي أربيل في المركز الـ13، برصيد 32 نقطة.

شارك: