لأول مرة في التاريخ.. مانشستر سيتي يتفوق "ماليا" على يونايتد

2022-01-12 16:28
مانشستر سيتي جنى عائدات قُدِّرتْ بـ644 مليون يورو الموسم الماضي (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

تجاوزت عائدات مانشستر سيتي الموسم الماضي تلك التي حققها جاره اللدود مانشستر يونايتد، لأول مرة في التاريخ، بحسب تقرير كشفت عنه شركة المراجعة (كي بي إم جي).



وأسهم فوز السيتزنز بلقب البريميرليغ وبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا في إنعاش خزائن النادي بـ644 مليون يورو الموسم الماضي، بزيادة 17% مقارنة بالموسم الذي سبقه.

وفي المقابل، لم يحصد مانشستر يونايتد، الذي لطالما هيمن ماليا على البريميرليغ في الأعوام الأخيرة، سوى 557 مليون يورو في العام نفسه، متأثرا بخسارة نهائي الدوري الأوروبي وعدم رفع درع الدوري الإنجليزي للعام الثامن على التوالي، ليتواصل ابتعاد "الشياطين الحمر" عن منصات التتويج بعد فشلهم في الفوز بأي بطولة منذ أربعة أعوام.



وتُظهِر هذه الأرقام أيضا مدى تأثير جائحة كوفيد التي أدت لإقامة عدد كبير من مباريات الموسم الماضي من دون جمهور، لكن مع عودة المشجعين إلى الملاعب، حدث انتعاش اقتصادي بسبب حركة بيع المأكولات والمشروبات في أيام المباريات، وكذلك حقوق البث التلفزيوني، وهو ما قد يعني استعادة اليونايتد الصدارة المالية في كرة القدم الإنجليزية.


ويعول قطب مانشستر الأحمر على سعة ملعبه "أولد ترافورد" الذي يحوي 20 ألف مقعد إضافي مقارنة بملعب الاتحاد، معقل قطب المدينة الأزرق. 

شارك: