لأول مرة.. طاقم تحكيم نسوي كامل لإدارة مباراة في كأس إفريقيا

2022-01-18 12:31
الرواندية سليمة رديا موكانسانغا تدخل تاريخ كأس أمم إفريقيا (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، في بيان نشره على موقعه الرسمي على الإنترنت، اليوم الاثنين 17 يناير/ كانون الثاني، أن الرواندية سليمة رديا موكانسانغا ستكون أول إمرأة تدير مباراة للرجال في كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.

وقال الاتحاد الإفريقي في بيانه: "ستدخل الحكمة الرواندية سليمة رديا موكانسانغا التاريخ في الساعات القليلة المقبلة، عندما تصبح أول امرأة تدير مباراة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية".

وتابع: "ستتولى موكانسانغا (35 عامًا) إدارة مباراة زيمبابوي وغينيا ضمن المرحلة الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية، يوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، على ملعب أحمدو أهيدجو في العاصمة ياوندي".

مغربيتان ضمن طاقم تحكيم مباراة زيمبابوي وغينيا

وأعلن الاتحاد الإفريقي أن طاقم تحكيم مباراة زيمبابوي وغينيا سيتكون من 4 نساء، وهم، إضافة إلى حكمة الساحة موكانسانغا، المساعدات كارين أتيمزابونغ (الكاميرون) وفتيحة الجرمومي (المغرب)، بالإضافة إلى حكمة الفيديو المساعد (VAR) بشرى كربوبي (المغرب).

وكانت موكانسانغا قد دخلت التاريخ يوم 10 يناير/ كانون الثاني، بعد أن أصبحت أول امرأة تشارك في إدارة مباراة في كأس الأمم الإفريقية عندما تم تعيينها كحكم رابع في المباراة بين غينيا ومالاوي في بافوسام.

شارك: