لأجل بناء منتخب جديد.. بلماضي يوجه رسالة قوية لنجوم الجزائر

2022-06-14 15:33
مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي يؤكد بأنه لن يدفع أي لاعب للاعتزال الدولي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، على تمرير رسائل قوية للاعبيه عقب اختتام معسكر شهر يونيو/ حزيران، من خلال التأكيد بأنه لن يدفع أي لاعب للاعتزال، وأبرزهم الأسماء التي خرجت من حساباته في الفترة الأخيرة، مع الإشارة إلى احتمال ضم عناصر جديدة من اللاعبين مزدوجي الجنسية.

وكان منتخب الجزائر لعب 3 مباريات خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة، أمام أوغندا وتنزانيا في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، واللتين فاز بهما بنفس النتيجة -بهدفين دون رد- داخل الجزائر وخارجها على التوالي، في حين فاز على منتخب إيران وديًّا بنتيجة (2-1).

وقال جمال بلماضي في تصريحات للقناة الرسمية للاتحاد الجزائري لكرة القدم على "يوتيوب": "لست هنا لأجبر أيّ لاعب على الاعتزال"، وذلك ردًّا على استغنائه عن بعض الأسماء في المعسكر الأخير، على غرار بغداد بونجاح وجمال بلعمري وسفيان فيغولي.

ولم يفوت مدرب "محاربي الصحراء" الفرصة لإشادة بالخدمات التي قدمها هذا الثلاثي، وصرح: "أحيي كل من بغداد بونجاح وجمال بلعمري وسفيان فيغولي، الذين كانوا معنا لسنوات طويلة بحلوها ومرّها"، وأضاف: "لقد قدموا الكثير لمنتخب الجزائر، ويمكن أن يُقدموا لنا الكثير في المُستقبل، لا زالوا ضمن حساباتي وفي قائمتي الموسعة".

وبرر بلماضي غياب هؤلاء عن المعسكر الأخير بالقول: "لقد غابوا عن المعسكر الأخير بسبب وضعيتهم الرياضية، فهم لا يلعبون أو دون نادٍ، وفي حالة تغيُّر وضعيتهم؛ فإنهم قادرون على العودة إلى المجموعة"؛ لكنه بالمقابل حذّرهم من قوة المنافسة وضرورة القتال للحافظ على مكانتهم والأمر سيّان للجميع، وصرح: "المنافسة قوية واللاعبون الذين يستهدفون الوجود في القائمة النهائية كثيرون، وفيغولي وبونجاح وبلعمري من ضمنهم".

وبخصوص الأخبار التي تحدثت في قوت سابق عن اعتزال رياض محرز اللعب دولياً مع "الخضر"، خاصةً بعد الإخفاق في الوصول إلى كأس العالم 2022 في قطر، أجاب بلماضي "لحد الآن ليس لدينا لاعبون اعتزلوا اللعب مع المنتخب، بن رحمة ومحرز غابا بسبب الإصابة".

وتحدث مدرب "الخضر" عن ضم أسماء جديدة من اللاعبين مزدوجي الجنسية، وقال عن الخطوات التي قام بها في هذا المجال: "نحن لا نتحدث كثيرًا، بل نعمل كثيرًا، ولكن هذا الأمر لا يدركه البعض، والآن نحن نقترب من حصد ثمار ما قمنا به".

وختم قائلًا: "قد يظن البعض أننا لا نتابع اللاعبين الموهوبين القادرين على تدعيمنا، أو أننا لا نعرفهم"، وزاد: "بمرور الوقت غيّر هؤلاء اللاعبون موقفهم"، في إشارة، حسب متابعين، إلى بعض اللاعبين في صورة ريان آيت نوري وياسين عدلي.

شارك: