كيف يحافظ الزمالك على سجله المثالي أمام سيراميكا؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-14 16:15
الزمالك يستهدف الحفاظ على سجله المثالي أمام سيراميكا كليوباترا (facebook/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يلتقي الزمالك نظيره سيراميكا كليوباترا، مساء اليوم الجمعة على استاد المقاولون العرب، في المباراة المؤجلة عن الجولة 11 من الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الزمالك المركز الـ12 في جدول ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 28 نقطة من 17 مباراة، بينما يوجد سيراميكا كليوباترا في المركز الثامن، برصيد 34 نقطة من 23 لقاءً.

ويدخل نادي الزمالك المباراة القادمة بغيابات مؤثرة وقوية، على رأسهم الثنائي الدولي أحمد فتوح الظهير الأيسر، والمهاجم التونسي سيف الدين الجزيري بسبب الإصابة.

سجل مثالي للزمالك أمام سيراميكا

يمتلك الفارس الأبيض سجلًا مميزًا أمام سيراميكا كليوباترا طوال تاريخ المواجهات بينهما في كل المسابقات، منذ صعود فريق سيراميكا كليوباترا للدوري المصري موسم 2020-21.

والتقى الزمالك بسيراميكا في 7 مباريات في مختلف المسابقات، حقق الزمالك الفوز في كافة المواجهات بنسبة انتصارات 100%، من بينها 6 انتصارات في الدوري المصري ومباراة في مسابقة كأس الرابطة.

هداف الزمالك في المواجهات أمام سيراميكا هو الجزائري سيف الدين الجزيري، الذي يغيب بسبب الإصابة حيث سجل 3 أهداف، يليه أشرف بن شرقي وإمام عاشور وزيزو ولكل منهم هدفان.

كيف يحافظ الزمالك على سجله المثالي؟

الجبهة اليسرى لسيراميكا هي الأفضل، في وجود الجناح النيجيري صديق أوغولا صاحب الـ7 أهداف، والذي صنع 5 أهداف، ويجيد الحصول على ركلات الجزاء، حيث يعد أكثر لاعب في الدوري حصولاً على ركلات جزاء بـ3 ركلات.

يمتلك سيراميكا أفضل خط هجوم إلى جانب سيراميكا كليوباترا (37 هدفًا)، ويصنع الكثير من الفرص، حيث يمتلك 4 لاعبين في قائمة أفضل صناع الأهداف والتمريرات المفتاحية (صديق أوغولا، محمد إبراهيم، أحمد قندوسي، وأحمد بلحاج).

يستفيد سيراميكا من الأهداف الذاتية للخصم، حيث سجل 4 أهداف هذا الموسم بأهداف عكسية، وهو الرقم الأكبر في الدوري، بنسبة 11% من أهدافه في الدوري حتى الآن.

سيراميكا هو أكثر فريق في الدوري المصري سجل أهدافًا من داخل منطقة الجزاء (34 هدفًا)، وهو الأكثر تسجيلاً من اللعب المفتوح (29 هدفًا)، نظرًا لامتلاكه كوكبة من صناع اللعب كما ذكرنا.

لكن سيراميكا يُعاني من العديد من السلبيات، أهمها ضعفه في التعامل مع ضربات الرأس، فهو أكثر ناد في الدوري المصري هذا الموسم استقبل أهدافًا رأسية (10 أهداف).

شارك: