كيف حصد الهلال اللقب الآسيوي وتأهل إلى مونديال الأندية؟

2021-11-23 22:26
فرحة لاعبي الهلال بعد نهاية المباراة والفوز بلقب دوري أبطال آسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح نادي الهلال السعودي في الظفر بلقب دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه بعد فوزه في المباراة النهائية على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في اللقاء الذي استضافه ملعب الملك فهد الدولي بالرياض مساء الثلاثاء 23 نوفمبر/تشرين الثاني.

وعقب هذا الانتصار القاري الثمين، حجز الهلال السعودي بطاقة عبوره إلى كأس العالم للأندية 2021، والتي تُقام في الإمارات في فبراير/شباط 2022. الهلال كان الفريق الأفضل، واستحق الفوز في اللقاء، ونستعرض في السطور التالية مشوار "الزعيم" السعودي خلال البطولة حتى تمكن من حصد لقب دوري أبطال آسيا 2021 والذهاب إلى مونديال الأندية.

الهلال يفتتح النتيجة مبكرا أمام بوهانغ ستيلرز عن طريق ناصر الدوسري

الهلال السعودي يتأهل بصعوبة من دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2021

بدأ الهلال مشواره في دوري أبطال آسيا 2021 بالتعادل مع أجمك الأوزبكي بهدفين لمثلهما، ثم تفوق على شباب الأهلي الإماراتي بهدفين نظيفين، وعلى استقلال دوشنبه الطاجيكي بنتيجة 3 ـ 1.

ثم تلقى الهلال خسارة كبيرة على يد استقلال دوشنبه بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، وبعدها فاز على أجمك بثلاثية نظيفة، وخسر في ختام مرحلة المجموعات أمام شباب الأهلي دبي بهدفين دون رد. تمكن الهلال في نهاية المطاف من حجز بطاقة عبوره عن المجموعة الأولى، حيث احتل المركز الثاني برصيد 10 نقاط.

الهلال السعودي يتألق في الأدوار الإقصائية ببطولة دوري أبطال آسيا 2021

في ثمن النهائي، تفوق الهلال على استقلال طهران الإيراني بهدفين دون رد، ثم أزاح من طريقه عقبة فريق إيراني من جديد، وتغلب على برسبوليس في ربع النهائي بثلاثية نظيفة.

وأقصى الهلال غريمه التقليدي ومواطنه النصر في نصف النهائي، حيث فاز بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي النهائي استطاع حصد اللقب بعد الفوز بثنائية نظيفة على بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

هدف موسى ماريغا يُهدي اللقب للهلال

أرقام الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا 2021

  • لعب 10 مباريات؛
  • فوز 7 مرات؛
  • تعادل وحيد؛
  • خسارة مرتين؛
  • سجل 20 هدفًا؛
  • استقبل 10 أهداف.


الهلال السعودي يحجز بطاقة عبوره إلى كأس العالم للأندية 2021

وضمن الهلال السعودي وجوده في بطولة كأس العالم للأندية 2021، التي تُقام في شهر فبراير/ شباط 2022 في الإمارات، وذلك للمرة الثانية في تاريخ الزعيم السعودي، حيث لعب في كأس العالم للأندية عام 2019، وحصل على المركز الرابع.

وخلال مشاركة الهلال الوحيدة في كأس العالم للأندية 2019، فاز الفريق الأزرق على الترجي التونسي في ربع النهائي بهدف دون رد، ثم خسر بصعوبة في نصف النهائي أمام فلامنغو بهدفين مقابل هدف وحيد، وفي مواجهة تحديد المركز الثالث والرابع خسر بركلات الترجيح أمام مونتيري المكسيكي 4-3، بعد التعادل في الوقت الأصلي بهدفين لمثلهما.

ويُنتظر إجراء قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2021 يوم 29 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري لتحديد المباريات وطريق كل فريق نحو المباراة النهائية، ويشارك في تلك النسخة من البطولة أبطال الاتحادات القارية الـ6، بالإضافة إلى بطل الدوري في البلد المستضيف.

وفيما يلي الأندية المشاركة: الجزيرة الإماراتي، تشيلسي الإنجليزي، مونتيري المكسيكي، الهلال السعودي، الأهلي المصري، أوكلاند سيتي الأسترالي، والفائز من بالميراس وفلامنغو البرازيليين اللذين يتواجهان في نهائي كأس ليبرتادوريس يوم 27 نوفمبر الجاري.

شارك: