كيف ارتقى محمد شريف لصدارة الهدافين في دوري الأبطال؟

2021-06-22 22:19
محمد شريف سجل الهدف الوحيد في انتصار الأهلي المصري على الترجي الرياضي التونسي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل محمد شريف، مهاجم الأهلي المصري، تألقه؛ إذ ارتقى لصدارة الهدافين في مسابقة دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم، مع تسجيله الهدف الوحيد في انتصار الشياطين الحمر على الترجي الرياضي التونسي، السبت 19 يونيو/ حزيران، بإطار ذهاب الدور نصف النهائي للبطولة القارية.


واستفاد شريف (25 عاما) من تمريرة حريرية للاعب الوسط المالي أليو ديانغ، قبل أن يهز شباك الترجي بعد كرة ارتدت من القائم الأيمن لمعز بن شريفية، حارس "المكشخة".


ورفع شريف حصيلة أهدافه في منافسات دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم إلى الرقم 4، ليحتل المركز الأول على سلم هدافي المسابقة، بالتساوي مع التونسي محمد علي بن رمضان (نجم الترجي) والجزائري أمير سعيود (صانع ألعاب شباب بلوزداد).


وإجمالا، سجل سعيود 8 أهداف في 11 مباراة خاضها بمنافسات الموسم الحالي لدوري أبطال إفريقيا، مُتقدما بفارق هدفين على سيف تيري، مهاجم المريخ السوداني، و3 أهداف على ثلاثة لاعبين، أحدهم بن رمضان، سجلوا 5 أهداف، ومع ذلك قال الحساب الرسمي للمسابقات القارية للأندية الإفريقية إن نجم الأهلي عادل حصيلة سعيود وبن رمضان، ليتشارك الثلاثي مركز ريادة الهدافين.


ولا يعتد الاتحاد الإفريقي بالأهداف المُسجلة في الدورين التمهيدي والأول لدوري الأبطال، مع احتسابه الإحصائيات بدءًا من مرحلة المجموعات، وهو ما يُفسر ظهور اسم شريف في صدارة الهدافين.


وسجل شريف، وهو دولي مصري، أهدافه الأربعة، بواقع 3 أهداف في دور المجموعات وهدف في ذهاب نصف النهائي، مُعادلا حصيلة أهداف سعيود (3 أهداف في دور المجموعات، هدف في ذهاب ربع النهائي) وبن رمضان (3 أهداف في دور المجموعات، هدف في إياب ربع النهائي).


هذا، وجاءت الأهداف الأربعة لشريف في دوري أبطال إفريقيا هذا الموسم على النحو الآتي:

هدف بالقدم اليمنى في شباك فيتا كلوب الكونغولي، بإطار الجولة الثالثة من دور المجموعات، بتاريخ 6 مارس/ آذار 2021.

هدف بالقدم اليسرى في شباك فيتا كلوب الكونغولي، بإطار الجولة الرابعة من دور المجموعات، بتاريخ 16 مارس 2021.

هدف بالقدم اليمنى في شباك سيمبا التنزاني، بإطار الجولة السادسة (الأخيرة) من دور المجموعات، بتاريخ 9 أبريل/ نيسان 2021.

هدف بالقدم اليمنى في شباك الترجي الرياضي التونسي، بإطار ذهاب الدور نصف النهائي، بتاريخ 19 يونيو 2021.

شارك: