كيف أنقذ موقف خاميس رودريغيز "البطولي" حياة عثمان كوليبالي؟

2022-01-12 22:54
الكولومبي خاميس رودريغيز لاعب نادي الريان القطري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ساعد تدخل الكولومبي خاميس روديغيز لاعب الريان القطري، في إنقاذ حياة لاعب الوكرة، عثمان كوليبالي الذي تعرّض إلى أزمة قلبية خلال مباراة الفريقين هذا الأسبوع، بحسب تصريحات من طبيب النادي مختار شعبان اليوم 12 يناير/كانون الثاني.
 

وسقط اللاعب المالي عثمان كوليبالي مغشيًا عليه في الدقيقة 42 من اللقاء الذي جمع بين الريان والوكرة يوم السبت الماضي 8 يناير، ضمن مباريات المرحلة الـ13 من دوري نجوم قطر لكرة القدم، واضطر حكم الساحة على إثر ذلك إنهاء المباراة.
 

واستُكملت المباراة يوم الاثنين بين الريان والوكرة من وقت إيقاف المباراة عند الدقيقة 42 من الشوط الأول وبنفس النتيجة عند تقدّم الريان بهدف نظيف، وانتهت المواجهة بفوز الريان بثلاثة أهداف نظيفة، ليعزز موقعه في المركز الـ8 على اللائحة.

الحالة الصحية للاعب الوكرة عثمان كوليبابي تستقر 
 

وأوضح الوكرة أن حالة لاعبه عثمان كوليبالي أصبحت مستقرة في الوقت الحالي، بينما قدّمت مؤسسة "دوري نجوم قطر" تكريمًا إلى الطاقم الطبي لنادي الوكرة على سرعة الاستجابة والتعامل الحذر مع حالة كوليبالي، قبل انطلاق مباراة الريان والوكرة المعادة.
 

طبيب الوكرة: تصرّف خاميس رودريغيز أنقذ حياة عثمان كوليبالي
 

وقال طبيب نادي الوكرة، مختار شعبان في تصريحات صحيفة بحسب ما نشرته يومية "ElEspectador" الكولومبية: "قام خاميس رودريغيز بعمل حيوي عندما أمسك سريعًا وبحرص شديد برأس عثمان كوليبالي بطريقة صحيحة، ما ساعد اللاعب على التنفس بشكل طبيعي، ومنع حدوث مضاعفات أو تهتك على مستوى العمود الفقري".

خاميس رودريغيز على طريقة سيمون كايير وكريستيان إريكسن
 

لقطة تعامل خاميس رودريغيز السريعة مع إغماءة لاعب الوكرة عثمان كوليبالي، أعادت إلى الأذهان التدخل الحاسم من قائد المنتخب الدنماركي سيمون كايير تجاه زميله كريستيان إريكسن الذي تعرض لأزمة قلبية في كأس أمم أوروبا الصيف الماضي أمام فنلندا، والتي نال على إثرها كايير تكريمًا من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في حفل جوائزه السنوي لعام 2021.

 

خاميس رودريغيز يتألق في المباراة المستكملة ضد الوكرة
 

في المباراة المستكملة بين الريان والوكرة، عاد الكولومبي الأعسر خاميس رودريغيز (30 عامًا) ليتصدر مشهد البطولة من جديد ويسجّل هدفين لصالح فريقه الريان، بينما قدّم تمريرة حاسمة في الجزء الأول من المباراة، ليكون قد أسهم في الأهداف الثلاثة أمام الوكرة.


 

إحصائيات وأرقام خاميس رودريغيز مع الريان القطري 
 

  • 2021 انضم من إيفرتون الإنجليزي (8 ملايين يورو)؛
  • 2024 نهاية عقد اللاعب مع الريان القطري؛
  • 7 مباريات؛
  • 616 دقيقة لعب؛
  • 4 أهداف؛
  • 3 تمريرات حاسمة.
شارك: