كيف أنقذت "فرانس فوتبول" كريم بنزيما من أنياب هالاند؟

2022-10-03 19:01
صورة مركبة للنجمين النرويجي إيرلينغ هالاند والفرنسي كريم بنزيما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يبدو أن مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الشهيرة أنقذت الدولي الفرنسي كريم بنزيما، مهاجم ريال مدريد المنافس في الدوري الإسباني، من أنياب النرويجي إيرلينغ هالاند، مهاجم مانشستر سيتي المنافس في الدوري الإنجليزي، في سباق جائزة الكرة الذهبية للعام الجاري.

وكانت "فرانس فوتبول" تمنح الجائزة بناءً على تقييم اللاعبين خلال الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، لكن جائزة الكرة الذهبية ستمنح اعتبارًا من العام الجاري، استنادًا إلى مردود اللاعبين في موسم كرة القدم التقليدي؛ من أغسطس/ آب إلى يوليو/ تموز.

وسيُعلَن عن الفائز بجائزة الكرة الذهبية في 17 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري في العاصمة الفرنسية باريس، ويُعد بنزيما الأوفر حظًا للفوز بالجائزة لأول مرة في مسيرته الرياضية، ومن المتوقع أيضًا أن ينافس على الجائزة كل من السنغالي ساديو ماني والمصري محمد صلاح.

نجم هالاند يُخفي توهج بنزيما

ومنذ بداية الموسم الجاري، ضرب هالاند الأرقام القياسية عرض الحائط، وبدأ بتحطيم الكثير منها في كل مباراة يشارك فيها، الأمر الذي جعله اللاعب الأبرز على مستوى العالم حاليًا.

وعلى سبيل المثال، سجل هالاند ثلاث ثلاثيات هذا الموسم في البريميرليغ؛ أمام كريستال بالاس ونوتينغهام فورست ومانشستر يونايتد، وبات اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في الدوريات الخمسة الكبرى بـ14 هدفًا بعد إنقضاء 9 جولات فقط من الدوري الإنجليزي الممتاز، مع وجود جولة مؤجلة بسبب وفاة ملكة إنجلترا السابقة، إليزابيث الثانية.

في الجانب الآخر سطع نجم بنزيما في النصف الأول من العام الجاري؛ أي في مرحلة إياب الموسم الماضي، وحسم مع فريقه ألقاب 3 بطولات؛ حيث قاد النادي الملكي للتويج بألقاب الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي.

ونال بنزيما جائزة أفضل لاعب في أوروبا 2022، وبات أكثر النجوم سطوعًا، لكن في النصف الثاني من هذا العام ومع بداية الموسم الجديد، عانى المهاجم الفرنسي من إصابةٍ أبعدته عن الملاعب عدة جولات، وشهد سجله التهديفي تراجعًا حادًا؛ حيث سجل 3 أهداف فقط مع انقضاء 7 جولات من الدوري الإسباني.

المعطيات السابقة للنجمين تؤشر إلى أن النظام القديم لمنح الجائزة لربما كان يرجح كفة هالاند بسبب انطلاقته المبهرة مع السيتيزنز، مع اعتماد بعض المصوتين فعليًا على "الصيت الراهن" في اختيارهم هوية الفائز بالجائزة، لكن النظام الجديد أنقذ بنزيما الذي ما زال الأوفر حظًا لنيل الجائزة؛ خصوصًا مع تراجع أداء منافسيه ماني وصلاح.

كريم بنزيما فشل في ثلاث ضربات جزاء ضد أوساسونا في عام 2022

تفاصيل النظام الجديد لجائزة الكرة الذهبية

وحسب النظام الجديد، ستُمنح جائزة الكرة الذهبية اعتبارًا من العام الجاري استنادًا لمردود اللاعبين في موسم كرة القدم التقليدي، كما أسلفنا ذكرًا، وقللت المجلة عدد المصوتين من اللاعبين إلى 100 لاعبٍ بدلًا من 170، ومن اللاعبات إلى 50 لاعبة؛ بهدف ضبط العملية بشكل أكبر، كما لن تسمح المجلة للمصوتين بوضع إنجازات اللاعب في مسيرته ضمن معايير التصويت.

وتركز معايير الجائزة على المستوى الفردي للاعبين، ثم أداء الفريق، وفي النهاية مدى الالتزام باللعب النظيف.

يذكر أن الأرجنتيني، ليونيل ميسي، نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، حصل على الجائزة، التي اعتادت المجلة تقديمها للاعب الأفضل كل عام منذ 1960، للمرة السابعة في مسيرته العام الماضي.
 

انفوجرافيك هالاند ضد بنزيما هذا الموسم
شارك: