كيروش: فزنا لأننا صنعنا فرصًا أكثر.. والحظ عاندنا 3 مرات

2022-01-16 01:22
البرتغالي كارلوس كيروش مدرب منتخب مصر سعيد بأول فوز في كأس إفريقيا 2021 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب منتخب مصر لكرة القدم، البرتغالي كارلوس كيروش، في مؤتمر صحفي إلى وسائل الإعلام، عقب لقاء الفراعنة أمام غينيا بيساو، سهرة السبت 15 يناير/ كانون الثاني، ضمن مسابقة كأس أمم إفريقيا 2021 بالكاميرون.


وحقق منتخب مصر أول فوز في المسابقة على حساب غينيا بيساو بهدف نظيف من إمضاء محمد صلاح، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الرابعة، التي تتصدرها نيجيريا بست نقاط، وضمنت تأهلها إلى ثمن النهائي.
 

وقال كيروش للصحفيين: "كانت مباراة مفصلية، واجهنا منتخبًا جيدًا مثل غينيا بيساو، ولا شك أننا صنعنا فرصًا أكثر؛ لذلك استحققنا الفوز في نهاية المطاف، لعبنا بالطريقة المثلى، وسيتحسن الأداء من مباراة لأخرى".

وأكمل المدرب البرتغالي: "واجهنا سوء الحظ في المباراة، 3 كرات ارتطمت في القائم من لاعبينا، لكننا نراه أمرًا عاديًا في كرة القدم، كان اللاعبون متوترين بعد لقاء نيجيريا، لكنهم أظهروا شخصية قوية، واستطاعوا الخروج من الأزمة".

ضياء السيد: الفوز على غينيا بيساو يمنحنا الثقة

وبدوره قال المدرب العام لمصر ضياء السيد عقب الفوز على غينيا بيساو: "لم نظهر بشكل جيد في المباراة الأولى التي خسرناها أمام نيجيريا، لذلك وقع علينا ضغط كبير للفوز في المباراة الثانية أمام غينيا بيساو".

وأضاف ضياء السيد في تصريحاته: "تعرضنا للضغط من كل جانب، لذلك كان تحقيق الفوز هو الشيء الأكثر أهمية في اللقاء، مع كل فوز نكتسب الثقة، ويرتفع النسق الفني لنا، نعد الجماهير بأداء أفضل في المباريات القادمة".


ويلعب منتخب مصر مباراته الأخيرة في دور المجموعات أمام جاره السودان في ديربي وادي النيل، أمسية يوم الأربعاء المقبل 19 يناير، في لقاء مصيري لكلا المنتخبين من أجل حجز إحدى بطاقتي التأهل؛ الوصيف أو أفضل مركز ثالث.
 

شاهد ملخص مباراة غينيا بيساو ومصر (1-0)



ويصعد بطل كل مجموعة ووصيفه إلى ثمن نهائي المسابقة بواقع 12 منتخبًا عن المجموعات الـ6، إضافة إلى أفضل 4 منتخبات تحتل المركز الثالث، ليكتمل عقد دور الـ16، بالنظر إلى مشاركة 24 منتخبًا بدلًا من 16، كما جرت العادة في السابق.


ترتيب المجموعة الرابعة من كأس أمم إفريقيا 2021
 

  1. نيجيريا 6 نقاط؛
  2. مصر 3 نقاط؛
  3. السودان نقطة؛
  4. غينيا بيساو نقطة.
شارك: