كونميبول يجمع منتخب الأرجنتين بطل مونديال 86 لتكريم مارادونا

2021-11-26 18:18
أرشيفية- الراحل دييغو أرماندو مارادونا قاد الأرجنتين للفوز بكأس العالم 1986 في المكسيك (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

اجتمع لاعبو منتخب الأرجنتين الذي توج بمونديال 1986 في فعالية نظمها اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "كونميبول" بعاصمة أوروغواي مونتيفيديو؛ لتكريم أسطورة "الألبيسيليستي" دييغو أراماندو مارادونا في الذكرى السنوية الأولى لوفاته.

أُقيمت هذه الفعالية مساء يوم الخميس 25 نوفمبر/ تشرين الثاني بالتوقيت المحلي، وقد صرح اللاعب الأرجنتيني السابق خورخي بوروتشاغا: "أتذكر كيف كان.. بعيدا عن عبقرية اللاعب، كان دييغو يتمتع بسحر ينقله لباقي اللاعبين.. كنا نشاهده يقوم بحركات مدهشة في مونديال 1986، وكنا ننظر إليه كالأطفال الذين يشاهدون البهلوان في السيرك".

كما أشاد اللاعب السابق بمارادونا الذي قاد الأرجنتين للتتويج بكأس العالم 1986 ووصفه بالقادم من "كوكب آخر"، وعقّب بوروتشاغا قائلاً: "دييغو عاش الكثير من الأشياء داخل وخارج الملعب على طريقته".

شارك إلى جانب بوروتشاغا بعض زملائه من مونديال المكسيك في ذلك العام، مثل اللاعبين السابقين نيري بومبيدو وأوسكار روجيري وسيرخيو باتيستا وريكاردو جيوستي.

من جانبه، رأى روجيري أن الأرجنتين "محظوظة" لأن صاحب القميص الأسطوري رقم 10 وُلد على أرضها، وأن باقي اللاعبين لم يفعلوا سوى أنهم رافقوا هذا القائد العظيم.

اتحاد أمريكا الجنوبية يستعين بلاعبين من منتخب الأرجنتين في مونديال 1986 لإحياء الذكرى الأولى لوفاة دييغو أرماندو مارادونا


وتذكر اللاعب السابق لبوكا جونيورز وريفر بليت الأرجنتينيين وريال مدريد الإسباني أن مارادونا حين وصل إلى المكسيك لخوض مونديال 1986 قال: "سأغلق على نفسي وسأتدرب طوال اليوم، أنتم ستساعدونني وسنصل لليوم الأخير".

وكان بومبيدو هو الأكثر تأثرا في هذه الاحتفالية بأسطورة كرة القدم الأرجنتينية، حتى إنه انفجر في البكاء قبل التحدث عن زميله السابق الذي قال عنه إنه "كان يسعد بأبسط الأشياء".

من جانبه، أبرز رئيس الكونمبيول، الباراغواياني أليخاندرو دومينغيز، والذي ترأس حفل التكريم، أن قصة مارادونا في تجاوز الصعاب تعد مصدر إلهام لكرة القدم في جميع أنحاء أمريكا الجنوبية، حيث صرح قائلاً: "كان وسيظل مصدر إلهام لأجيال قادمة".

شارك: