"كونترول" محرز.. قصة نجاح من الشوارع للعالمية

2021-06-08 09:01
رياض محرز ملك الترويض المحكم (Getty)
Source
+ الخط -

اعترف الدولي الجزائري، رياض محرز، نجم مانشستر سيتي الإنجليزي بأن ممارسته لكرة القدم في الشوارع عندما كان صغيرا، ساهمت بشكل كبير في صقل مهاراته الفنية في المراوغة وترويض الكرة والتحكم فيها، ما حوّله بشهادة المتابعين والجماهير إلى ملك "الكونترول" دون منازع في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصنعت فيديوهات ترويض النجم الجزائري للكرات، سواء بقميص مانشستر سيتي الإنجليزي أو المنتخب الجزائري، الحدث في منصات التواصل الاجتماعي وتم تداولها على نطاق واسع، إلى درجة تحول "كونترول" نجم ليستر سيتي السابق إلى علامة جزائرية مسجلة.

محرز تحدث في تصريحات للموقع الرسمي لنادي مانشستر سيتي، عن قصة سحره في ترويض الكرة ومهارته الفنية الكبيرة في التحكم بالكرة والمراوغة، وقال بهذا الخصوص: "من الجيد امتلاك هذا النوع من المهارات، والسّر وراءها هو لعبي كرة القدم في الشوارع عندما كنت صغيرا وأمام لاعبين أكبر مني".

وتابع قائد منتخب الجزائر: "طريقة ترويض الكرة ترجع إلى القيمة الفنية لكلّ لاعب"، مضيفا: "من خلال العمل عليها خلال التدريبات أصبحت المهمة سهلة بالنسبة لي في الملاعب الكبيرة"، قبل أن يؤكد: "يتعلق الأمر بالتقنية والسيطرة والمراوغة وتعلمت كل ذلك من خلال لعب كرة القدم في الشوارع ".

النجم الجزائري جدد تأكيده على أن الهدف الأول للمان سيتي هذا الموسم هو الفوز بكل الألقاب المتاحة رغم اعترافه بصعوبة المهمة، وصرح: "نهدف فقط إلى محاولة الفوز بكل الألقاب"، لكن محرز اعترف بأن الأمر لن يكون سهلا، وصرح: "لن يكون الأمر سهلاً ، وصلنا إلى المرحلة الأخيرة من الموسم وعلينا أن نكون مستعدين لنفوز بكل شيء".

وعن تعليقات المتابعين الذين يؤكدون أنه يقدم واحدا من أفضل مواسمه الكروية في الفترة الأخيرة، قال محرز: "أشعر أني في حالة جيدة، لكن لست متأكدًا إذا ما كنت في أفضل محطة من مشواري الكروي"، قبل أن يؤكد: "لكنني أشعر بأني في حالة جيدة جدًا في الوقت الحالي"، مرجعا هذا الطرح إلى عامل الخبرة الذي اكتسبه ببلوغ سن الـ30 سنة.

أفضل لاعب في "البريميرليغ" عام 2016، أكد أن البرنامج المزدحم للمباريات حاليا لا يزعجه، وصرح بهذا الشأن قائلا: "أنا حقًا أحب وأستمتع بجدول المباريات المزدحم..أستمتع حقًا باللعب كل ثلاثة أيام"، وتابع: "أنا سعيد حقًا وأعشق هذا الوضع.. نحن فقط نستعد ونعيش من أجل كرة القدم"، وتابع: "نعود إلى المنزل ونأكل وننام وتركيزنا منصب فقط على كرة القدم.. اللعب كل ثلاثة أو أربعة أيام.. نحن جاهزون".

شارك: