كومان يخلف فان غال على رأس المنتخب الهولندي

2023-01-23 22:02
رونالد كومان المدير الفني الجديد للمنتخب الهولندي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الإثنين، تعيين رونالد كومان مدربا جديدا لمنتخب "الطواحين" إلى غاية عام 2026، خلفا لمواطنه لويس فان غال المقال، والذي قاد الفريق في نهائيات كأس العالم قطر 2022 وغادرها من الدور ربع النهائي على يد المنتخب الأرجنتيني (بطل العالم).

وعاد كومان لتدريب هولندا للمرة الثانية في مشواره، بعد المرة الأولى التي كانت بين 2018 و2020 والتي قاد فيها منتخب بلاده إلى نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية عام 2019 قبل خسارة اللقب أمام المنتخب البرتغالي، ثم قاد منتخبه إلى نهائيات كأس أمم أوروبا قبل أن يغادره إلى برشلونة الإسباني والتي لم يعمرّ فيها طويلا.

وتحدث المدرب الجديد للطواحين في تصريحات صحفية خلال مؤتمر صحفي عقب تنصيبه الرسمي، وقال إنه سيكون مختلفا عن سابقه فان غال من الناحية التكتيكية، وأضاف: "سأحاول تغيير نظام اللعب والعودة إلى النظام القديم مع أربعة مدافعين وليس خمسة كما في كأس العالم. سأعمل بأفكاري وخبراتي".

وتابع مدرب أياكس السابق، قائلا: "تحدثت إلى عدد من اللاعبين حول طريقة اللعب الذي سيتم وضعها، رأيهم مهم، المنتخب مع فان غال بقي دون هزيمة في 25 مباراة متتالية، وسيكون من المذهل أن أتمكن من تحقيق ذلك، ولكن أريد تحقيقه بطريقة مختلفة".

ورحّب الاتحاد الهولندي في موقع "تويتر" بكومان في منصبه "مدربًا للمنتخب للمرة الثانية في مشواره"، وتم عرض بعض مقاطع الفيديو له من تجربته الأولى، مرفقًا ذلك بعبارة "مرحبا بك مجددا كومان"، في حين عبّر المدرب من جهته عن فخره الشديد بقيادة "الطواحين" مرة أخرى.

رونالد كومان مدربا جديدا للمنتخب الهولندي خلفا للويس فان غال

وتنتظر كومان تحديات مهمة في السنوات الثلاث المقبلة، أبرزها ضمان التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية 2024 بألمانيا وتحقيق نتائج إيجابية في النهائيات، بالإضافة إلى ضمان التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2026 بأمريكا وكندا والمكسيك.

شارك: