كومان متمسك بضم ديباي ويكشف أسباب رحيل سواريز

2021-06-08 09:01
الهولندي رونالد كومان مدرب نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
+ الخط -

كشف الهولندي رونالد كومان مدرب نادي برشلونة الإسباني، عن أسباب رحيل الأوروغوياني لويس سواريز عن الفريق في فترة الانتقالات الماضية إلى أتلتيكو مدريد الإسباني، كما تحدث كومان عن مواطنه ممفيس ديباي مهاجم أولمبيك ليون الفرنسي، معربا عن رغبته في ضمه خلال فترة الانتقالات الشتوية في شهر يناير القادم.

وكان سواريز قد أبدى امتعاضه من الطريقة التي رحل بها عن "البارسا"، إذ أخبره كومان بضرورة رحيله عبر مكالمة هاتفية لم تدم سوى دقيقة واحدة، وكشف سواريز بعدها عن أنه عاش أوقاتا صعبة بسبب الطريقة التي غادر بها، مؤكدا أنه أجهش بالبكاء بسبب ذلك، كما قال إن ما حصل معه لم يرق للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وقال كومان في مقابلة مع صحيفة "ألغماين داغبلاد" الهولندية السبت بشأن سواريز: "كان من الواضح مسبقًا أن الأمور يجب أن تتغير في طريقة اللعب، ولكن أيضًا داخل الفريق. حتى النادي كان يفكر كذلك وأنا أيضًا"، مضيفا: "هناك مواهب شابة تتطور بشكل جيد للغاية مثل أنسو فاتي وبيدري.

وكان سواريز أحد اللاعبين الذين كانوا سيظهرون في عدد أقل من المباريات هذا الموسم". وعن المكالمة الهاتفية التي جمعته بسواريز، قال: "كان اللاعب في إجازة ما جعل الأمر صعبًا. لهذا السبب اخترت الاتصال به هاتفيا، لم تكن هناك طريقة أخرى. كان من الأفضل بالنسبة لي أن أنقل الرسالة إليه بصدق ووضوح".

وفي سياق آخر، وبشأن إمكانية قدوم ديباي إلى برشلونة في الشتاء القادم بعد تعثر ذلك في الصيف، قال كومان: "قدوم ديباي ممكن جدا. سأحاول ذلك لأنني أريده في برشلونة. لكن لا يمكنني معرفة الوضع المالي للنادي في يناير.. وعلينا الانتظار"، وأضاف: "كان كل شيء جاهزًا في انتقالات الصيف، ولكن نظرًا لقواعد الدوري الإسباني، كنا نعلم أنه يتعين علينا بيع لاعب أولاً. في النهاية، لم يحدث ذلك".

شارك: