كوليبالي يوجه رسالة قوية للاعبي للسنغال قبل مواجهة الجزائر

2023-02-01 16:22
منتخب السنغال يستعد لمواجهة الجزائر في نهائي بطولة أفريقيا (Twitter-FSF)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حرص قائد منتخب السنغال الأول ونجم نادي تشيلسي الإنجليزي، كاليدو كوليبالي، على توجيه رسالة قويّة إلى لاعبي منتخب السنغال المحلي قبل مواجهة منتخب الجزائر في نهائي بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، يوم السبت 4 فبراير المقبل، على ملعب نيلسون مانديلا بالعاصمة الجزائرية.

وتأهل منتخبا الجزائر والسنغال، يوم الثلاثاء 31 يناير، إلى نهائي النسخة السابعة من بطولة أفريقيا للاعبين المحليين (شان 2022)، حيث تجاوزت الجزائر منتخب النيجر في الدور نصف النهائي بنتيجة خمسة أهداف دون رد (5-0)، في حين تخطى "أسود التيرانغا" عقبة منتخب مدغشقر بنتيجة هدف دون رد (1-0)، في مباراة نصف النهائي الأخرى.

ونشر الاتحاد السنغالي لكرة القدم تغريدة على حسابه الرسمي في "تويتر"، بعد تأهل منتخب بلاده إلى نهائي "شان 2022"، تضمنت مقطع فيديو لنجم نادي نابولي الإيطالي السابق، والذي بعث رسالة تحفيزية قوية لنجوم منتخب السنغال المحلي قبل مواجهة "محاربي الصحراء".

وقال كوليبالي في رسالته التحفيزية القوية بوصفه قائدًا للمنتخب الأول، والمثل الأعلى للاعبين السنغاليين رفقة نجم بايرن ميونيخ الألماني، ساديو ماني: "السلام عليكم إخواني الأسود (لقب منتخب السنغال) أنا سعيد جدًا بتوجيه هذه الرسالة لكم"، مضيفًا: "لقد أديتم مباراة كبيرة جدًا أمام مدغشقر. تابعت المباراة وفوزكم بنتيجة هدف دون رد، لقد تحكمتم في مجريات اللقاء، ونجحتم في التأهل إلى النهائي وستواجهون منتخب البلد المنظم الجزائر".

وأردف: "تابعت كل مشواركم في بطولة أفريقيا للاعبين المحليين، وأنا فخور بكل ما أنجزتموه لحد الآن. كل السنغاليين خلفكم ونحن نصلي من أجلكم. أتمنى حقًا أن تعودوا بهذه الكأس إلى السنغال. قلوبنا معكم ونحن فخورون جدًا بما قمتم به".

رسالة دعم وتشجيع من القائد كوليبالي لمنتخب السنغال للمحللين 

وحرص نجم نادي تشيلسي الإنجليزي على توجيه نصيحة ذهبية للاعبي منتخب بلاده المحلي، قال فيها: "لا تنسوا، تنتظركم مباراة مهمة جدًا أمام الجزائر. النهائي"، في إشارة إلى ضرورة التركيز وعدم الإفراط في الاحتفالات المبالغ فيها، وأردف: "أنا أعرف أنكم قادرون على الفوز والتتويج بالكأس وإن شاء الله سنصلي من أجلكم للعودة بالكأس إلى السنغال"، وختم بقوله: "دعونا نحلم معكم وتحيا السنغال".

وجاءت رسالة كوليبالي القوّية لنجوم منتخب بلاده المحلي في "شان 2022"، في الوقت الذي تتكرر فيه مواجهة الجزائر والسنغال في النهائيات الأفريقية؛ إذ لعب المنتخبان نهائي كأس أمم أفريقيا 2019 بمصر، والتي فاز بها "محاربو الصحراء" بنتيجة هدف دون رد (1-0) ليحصدوا اللقب للمرة الثانية في تاريخهم، وهي الخسارة، التي اعترف كوليبالي لاحقًا بأنها كانت الأشد ألمًا في مشواره.

وكان منتخب السنغال قد خسر مرتين أمام الجزائر في نسخة "كان 2019"، خلال مباراتهما بدور المجموعات وفي المباراة النهائية بذات النتيجة (1-0)، واحتاج "أسود التيرانغا" إلى الانتظار إلى غاية "كان 2022" بالكاميرون لتعويض خيبة أمل نسخة 2019، والتتويج بلقب كأس أمم أفريقيا بعد الفوز على المنتخب المصري في النهائي بركلات الترجيح (4-2) بعد انتهاء اللقاء في وقتيه الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0).

شارك: