كولن يقرّر الطعن في قرار "فيفا" المتعلق بمنعه من التعاقدات

2023-03-30 22:53
أحد مشجعي كولن الألماني يرفع علمًا يحمل شعار النادي (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

أعلن نادي كولن الألماني عزمه الطعن أمام محكمة التحكيم الرياضية على عقوبة فرضها الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" بمنعه من التعاقدات بسبب مزاعم مخالفات في ضم لاعب تحت 19 عامًا.

وقال كولن في بيان إنّ منعه من التعاقدات لمدة عام واحد جاء نتيجة مخالفات مزعومة في التعاقد مع المهاجم ياكا كوبر بوتوشنيك قادمًا من أولمبيا ليوبليانا السلوفيني في يناير كانون الثاني 2022.

كولن يطعن في قرار منعه من التعاقدات أمام محكمة التحكيم الرياضية

وأضاف النادي الألماني في بيان نشره على موقعه الرسمي: "فضّل بوتوشنيك إنهاء عقده مع أولمبيا ليوبليانا بعد خروقات متعددة من جانب النادي".

وتابع: "بعدها اتهم النادي المنافس بدوري الأضواء السلوفيني المهاجم بمخالفة عقده بشكل غير قانوني وقاضى اللاعب وكولن أمام الفيفا. واتهم نادي بوتوشنيك السابق كولن بتحريض اللاعب على خرق عقده. حكمت محكمة كرة القدم بالفيفا أن بوتوشنيك فسخ عقده مع أولمبيا ليوبليانا دون سبب قانوني".

وقال كولن إن الفيفا ألزم النادي واللاعب بدفع 51750 يورو (56293 دولاراً) كتعويض لأولمبيا ليوبليانا وأوقف اللاعب لأربعة أشهر.

وأضاف النادي: "سيمنع كولن من تسجيل لاعبين جدد في فترتي الانتقالات المقبلتين. لكن النادي سيطعن على هذا الحكم أمام محكمة التحكيم الرياضية وسيطلب إيقاف العقوبة بصورة مؤقتة لحين البت في الطعن".

شارك: