كولر يكشف أوجه الاستفادة من مونديال الأندية في أبطال أفريقيا

2023-02-17 18:08
السويسري مارسيل كولر مدرب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قال السويسري مارسيل كولر، مدرب الأهلي المصري، إن فريقه حقق استفادة هائلة من المشاركة في كأس العالم للأندية 2022، قبل انطلاقة مشواره في مرحلة المجموعات من دوري أبطال أفريقيا، حين يلاقي الهلال السوداني، يوم السبت، بالجولة الثانية.

وعقد كولر مؤتمرا صحفيا اليوم الجمعة، للحديث عن آخر استعدادات الأهلي لخوض مباراة الهلال المرتقبة، رافضاً فكرة الحديث عن تراجع مستوى الفريق في الفترة الأخيرة، وخاصة خلال مواجهتي ريال مدريد الإسباني وفلامينغو البرازيلي بـكأس العالم للأندية "الموندياليتو".

وخسر الأهلي أمام بطل أوروبا أولا بنتيجة 1-4، ثم تعثر أمام ممثل أمريكا الجنوبية في البطولة 2-4 على المركز الثالث والميدالية البرونزية، لينهي مونديال الأندية رابعا.

وقال كولر خلال المؤتمر الصحفي: "عدنا مؤخرا من مشاركة مثمرة في المونديال، واكتسبنا منها خبرات كبيرة، ستكون دعما لنا في دوري أبطال أفريقيا، والبداية من مباراة الهلال الصعبة".

وأضاف: "أظهرنا شجاعة كبيرة أمام أبطال القارات المختلفة، وكنا ندا قويا ضد ريال مدريد وفلامينغو، ولا نعاني من أي تراجع في المستوى كما يردد البعض مؤخرا، وحصلنا على قسط من الراحة بعد نهاية البطولة".

وراهن كولر على "شخصية الأهلي" خلال مواجهة الهلال، مشيرا إلى أن الفريق يضم مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرات الكبيرة في مثل هذه المنافسات، القادرين على التعامل مع ضغط وتلاحم المباريات".

وفي ختام حديثه شدد كولر على ثقته الكبيرة في قدرات مهاجمي الأهلي، على الرغم من الانتقادات الكبيرة التي تعرضوا لها مؤخرا، وعلى رأسهم محمد شريف؛ بسبب إهدار الفرص المحققة أمام مرمى الخصوم.

وأتم في هذا الصدد: "نمتلك مهاجمين مميزين، خلقوا العديد من الفرص وقاموا بهجمات خطيرة في كأس العالم للأندية أمام منافسين أقوياء، وهذا يعكس عمل جماعي للفريق، ولا يوجد مهاجم يسجل من كل فرصة، أثق في كل اللاعبين".

شارك: