كولر يتمسك باستمرار بيرسي تاو مع الأهلي المصري

2023-03-25 00:33
الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب الأهلي المصري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ارتبط اسم الجنوب أفريقي بيرسي تاو، لاعب فريق الأهلي المصري، بالرحيل عن صفوف القلعة الحمراء، خاصة أن اللاعب لديه موسم في عقده، وهذا ما أدى إلى وجود رغبة من جانب عدة أندية للتعاقد مع المهاجم الدولي.

الساعات الماضية شهدت ارتباط تاو بالعودة إلى صفوف ناديه القديم وهو فريق صن داونز الجنوب أفريقي، كما دخل نادي بيرنلي طريق المفاوضات لانتداب صاحب الـ28 عامًا والذي سبق له أن خاض تجربة في البريميرليغ عبر فريق برايتون.

صن داونز ينفي رغبته في ضم بيرسي تاو

البداية كانت برد من داخل نادي صن داونز عن طريق المتحدث الرسمي، شوبي نكجاديما، لينفي حقيقة دخول ناديه في مفاوضات مع تاو الذي سبق له أن لعب في صفوف "البرازيليين" خلال عامي 2016 و2018.

نكجاديما شدد عبر "winwin"، أن ما تردد عن دخول نادي صن داونز في مفاوضات رسمية مع الأهلي غير صحيح، مشيرًا إلى أن ما جاء عبر وسائل الإعلام الجنوب أفريقية أو المصرية شائعات.

كولر متمسك ببقاء تاو 

لا يرغب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق النادي الأهلي، في بيع تاو، خاصة أن مدرب الفريق الأحمر أكد في أكثر من مرة قدرة الجنوب أفريقي على قيادة هجوم الفريق في ظل تذبذب مستوى محمد شريف وعدم اعتماده على شادي حسين منذ قدومه من فريق سيراميكا كليوباترا في الصيف الماضي.

وخاض تاو 18 مباراة مع الأهلي في الموسم الحالي سواء كانت محلية أو قارية، ليسجل خمسة أهداف إلى جانب إسهامه في هدفين، الأمر الذي جعله يعود إلى قائمة المنتخب الجنوب أفريقي مرة أخرى.

وكان آخر ظهور لتاو دوليًا في سبتمبر/ أيلول العام الماضي، قبل أن يعود مجددًا ويسهم بهدف أمام منتخب ليبيريا في لقاء انتهى بنتيجة (2-2) ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا نسخة 2024 بكوت ديفوار.
 

عام على تحديد المصير

يمتلك تاو، المنتقل إلى صفوف الأهلي صيف 2021 قادمًا من صفوف برايتون، موسمًا آخر بخلاف الموسم الحالي، وهنا بإمكان كل طرف سواء القلعة الحمراء أو اللاعب تحديد المصير سواء بتجديد العقد أو بالرحيل.

ولا يحتاج الأهلي للتسرع في الحكم على تاو خلال هذه الفترة في ظل الإصابات التي لاحقت اللاعب منذ انتقاله، قبل أن يأتي كولر ويحاول العمل على إعادة اللاعب لمستواه من جديد، مثلما ظهر عليه في بداية مشواره مع صن داونز قبل الانتقال للملاعب الأوروبية.

وخاض تاو عدة تجارب أوروبية سواء مع برايتون الإنجليزي بخلاف رويال يونيون وكلوب بروغ البلجيكيين، قبل أن يعود للقارة السمراء من بوابة الأهلي ليخوض 51 مباراة سجل من خلالها 13 هدفًا وصنع ثمانية أهداف.

شارك: