كورونا يضرب أحد فرق كأس العالم للأندية ويحرمه المشاركة

2021-06-08 09:01
أوكلاند سيتي النيوزيلاني يقرر عدم المشاركة في مونديال الأندية (Getty)
Source
+ الخط -

أبلغ نادي أوكلاند سيتي بطل أوقيانوسيا  الاتحاد الدولي لكرة القدم اليوم، أنه وبسبب جائحة كورونا وتدابير الحجر الصحي التي تفرضها سلطات نيوزيلندا، فإن النادي لن يتمكن من المشاركة في كأس العالم للأندية FIFA 2020™ والمزمع إقامتها مطلع فبراير القادم بالعاصمة القطرية الدوحة.


وعلى الرغم من المراسلات المنتظمة بين الاتحاد الدولي لكرة القدم والنادي والاتحاد النيوزيلندي لكرة القدم واتحاد أوقيانوسيا لكرة القدم في الأيام الأخيرة، إلا أن متطلبات سلطات نيوزيلندا فيما يتعلق بالعزل والحجر الصحي تتجاوز اختصاص الفيفا، وبالتالي، لم يكن من الممكن الوصول إلى حل.


وسينفذ فيفا بالتعاون مع السلطات القطرية بروتوكولا طبيا وأمنيا شاملا يوفر الضمانات اللازمة لحماية صحة وسلامة جميع المشاركين في الحدث العالمي.

وستنحصر عدد الفرق المشاركة في البطولة بعد انسحاب أوكلاند سيتي، بين الدحيل القطري والأهلي المصري وبايرن ميونخ الألماني وأولسان هيونداي و"تيجريس يو أن إل" الكوري الجنوبي، فيما يحدد الفائز بنهائي ليبرتادوريس والمقرر في 30 يناير ممثل أمريكا الجنوبية. ولن تقام مباراة الجولة الأولى وسيبدأ الدحيل المنافسة من الدور الثاني. بخلاف ذلك يبقى شكل المنافسة بلا تغيير.


وستجرى قرعة تحديد المواجهات المباشرة في مدينة زيورخ السويسرية يوم 19 يناير/ كانون الثاني في الساعة 19:00 بتوقيت العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف المنافسات.
 

شارك: