كورونا والإصابات شبح يلاحق الرجاء قبل قمة الزمالك

2021-06-08 09:01
فريق الرجاء البيضاوي المغربي لكرة القدم (Getty)
Source
+ الخط -

عاد سيناريو الإصابات لملاحقة فريق الرجاء البيضاوي المغربي، ورفع عدد غياباته عن القمة القارية التي تضعه في مواجهة فريق الزمالك المصري إلى 8 لاعبين، في المباراة المقرر إقامتها، الأحد، على ملعب مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.


ووجد المدرب المغربي جمال السلامي، المدير الفني لنادي الرجاء البيضاوي، نفسه أمام "كابوس" الغيابات الاضطرارية التي ضربت كتيبته، عقب أسبوع واحد على نهاية الموسم الكروي بالمغرب وتتويجه رفقة "النسور الخضر" باللقب المحلي لموسم 2019/2020، بعد منافسة محتدمه مع المنافسين الوداد ونهضة بركان.

"كورونا" يتسلل إلى القلعة الخضراء

لم يكن أشد المتشائمين داخل فريق الرجاء البيضاوي، يتوقع أن تتواصل متاعب غيابات النادي قبل القمة العربية – الإفريقية أمام الزمالك، بتسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا في صفوف اللاعبين، تم الكشف عنها في اختبارات، السبت، بعد حالة سابقة لأحد اللاعبين الشباب.

إدارة الرجاء، وفي توضيحات بخصوص الإصابتين، أكدت أن الأمر يتعلق بكل من اللاعب أيوب ناناح ومحمد زريدة، وهما لاعبان أساسيان ضمن الترسانة البشرية لجمال السلامي، إذ تم العمل وفقا للبروتوكول الصحي بالمغرب وتوجيهات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، وعزلهما عن باقي المجموعة لتلقي المواكبة الطبية الخاصة.

إلى ذلك، أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، استئناف المسابقات القارية الخاصة بالأندية، ووضع دليلا خاصا بالنسبة للمشاركين بمرحلة نصف نهائي مسابقة دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية، إذ يلزم الأندية بإجراء 4 مسحات طبية متفرقة للكشف عن الفيروس، قبل موعد أي مباراة للتأكد من سلامة اللاعبين والأطقم المرافقة لها، قبل انطلاق المواجهات الكروية.

وعلى الجهة المقابلة، لم يسلم الزمالك المصري من الفيروس، وأعلن إصابة لاعبه التونسي فرجاني ساسي، وفقا للمسحة الطبية التي أجراها له عقب وصوله إلى المغرب قادماً من معسكر منتخب بلاده.

الإصابات لم ترحم النسور الخُضر

أكد الطاقم الطبي لفريق الرجاء، تعذر مشاركة 4 لاعبين آخرين من صفوف الرجاء البيضاوي في مباراة الزمالك المصري بداعي الإصابة، وعدم الجاهزية التامة لقمة ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا.

الفريق سيكون محروماً بقرار طبي من خدمات لاعبه الليبي سند الورفلي الذي خضع لفترة تأهيل في الأيام الأخيرة، بسبب إصابة في الفخذ تعرض لها بمباراة محلية أمام نهضة بركان، لحساب الأسبوع 28 من منافسات الدوري المغربي للمحترفين، بالإضافة إلى اللاعبين عبد الرحيم الشاكير، عبد الجليل جبيرة، وعمر بوطيب، لذات السبب.

في المقابل، حرم بند في عقد إعارة حميد أحداد من الزمالك إلى الرجاء، الطاقم التقني من حضور واحد من أبرز مهاجميه بالبطولة القارية، رغم محاولات إدارة الرجاء إقناع المسؤولين المصريين، سواء بشراء عقده بصفة نهائية، أو الاستفادة من إعارته لموسم إضافي بشروط جديدة.

كما سيغيب اللاعب محمد سوكحال، الوافد الجديد على الرجاء الرياضي خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة من القائمة القارية، ليٌحرم الرجاويون من مشاركته بالمباراة القارية رغم الاختيارات الضيقة للسلامي بدكة البدلاء.


غياب الجماهير.. نقطة سوداء


لم يخف المدير الفني للرجاء البيضاوي السلامي، افتقاد فريقه لحماس المدرجات وشغف الجماهير التي كان لها دور كبير في وصول المجموعة إلى مرحلة نصف نهائي مسابقة دوري أبطال إفريقيا، سواء بحضوره بمدرجات مركب محمد الخامس، أو تنقلاته البارزة داخل القارة السمراء لتقديم الدعم والمساندة، حتى في أسوأ الحالات والظروف.


وفي تصريح أدلى به جمال السلامي، السبت، للموقع الرسمي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، شدد المدرب على أن الوضع الوبائي وتداعيات انتشار فيروس "كورونا" حرمت المجموعة من أجواء استثنائية بالمربع الذهبي لمسابقة دوري أبطال إفريقيا، وحضورهم في مواجهة الزمالك التي كانت لتعطي نكهة خاصة وفرقا كبيرا للقمة العربية القارية التي تجمع قطبي الكرة المصرية والمغربية.


وأكد أن تحقيق العبور إلى مباراة النهائي من مصر سيكون هدف فريقه، للمنافسة والتتويج باللقب القاري الذي غاب عن خزائن الرجاء منذ نسخة 1999.
 

شارك: