كورتوا يعلّق على سبب انفعاله بعد هزيمة بلجيكا أمام المغرب

2022-11-30 00:18
الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نفى الحارس الدولي البلجيكي تيبو كورتوا، أن يكون قد افتقد للروح الرياضية، تجاه لاعبي المنتخب المغربي عقب الهزيمة التي مُنِي بها "الشياطين الحمر" أمام "أسود الأطلس" بثنائية نظيفة في الجولة الثانية من دور مجموعات بطولة كأس العالم قطر 2022.

وقال كورتوا في تصريح له الثلاثاء: "صحيح أنني ذهبت مباشرةً إلى غرفة تبديل الملابس، لكن عليكم أن تفهموا الحالة التي كنت عليها، فدكة احتياط المنتخب المغربي كان تعم بالفرح أمام أنفي، وهذا منطقي بالنسبة لهم، لكنني كنت غاضبًا بسبب الخسارة، ووضعت قبضتي على صندوق الحكم الرابع ، وكدت أكسره".

وأضاف كورتوا يقول: "لقد كنت أوّل مَن دخل إلى غرف تغيير الملابس، لكن بعد ربع ساعة، هدأت وعُدت إلى الملعب للحديث مع الصحافة، وقد هنّأت كُلَّ مَن صادفتُ من اللاعبين المغاربة في طريقي، ولهذا من الخطأ القول إنني افتقدت الروح الرياضية تجاه منتخب المغرب".

ويلعب المنتخب البلجيكي مباراة مصيرية، الخميس، عندما يلاقي منتخب كرواتيا القوي في الجولة الثالثة من دور المجموعات، ولا سبيل أو خيار  أمامه سوى تحقيق الفوز؛ إن أراد استكمال مغامرة المونديال والتأهل للدور المقبل؛ لأن أي نتيجة أخرى ستجعل حظوظه مرهونة بمواجهة المغرب وكندا.

المشكلة التي تواجه "الشياطين الحمر"، في ظهورهم الثالث في مونديال قطر، ليس قوة وصيف بطل العالم في نسخة روسيا، وإنما الخلافات التي ظهرت ما بين عناصر المنتخب والتي اعترف بها المدرب مارتينيز وحاول هازارد التخفيف من وطأتها.

وتحدثت مصادر إعلامية عن وصول الأمر إلى حد التشابك بين ثلاثة من نجوم المنتخب البلجيكي، ويتعلق الأمر بهازارد ودي بروين وفيرتونغن، ولم تتم تسوية الأمر إلّا بعد تدخُّل المهاجم روميلو لوكاكو.

شارك: