كورتوا يشيد بتطور مستوى البرازيلي فينيسيوس جونيور

2023-03-19 11:24
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

أثنى البلجيكي تيبو كورتوا، حارس مرمى ريال مدريد الإسباني، على تطور مستوى زميله في الفريق، البرازيلي فينيسيوس جونيور، وأكد قبل مواجهة الكلاسيكو المقررة، اليوم الأحد، أنه يمتلك "مدفعًا جيدًا في ساقه".

وقال حارس مرمى الملكي لشبكة قنوات (دازون): "يعلم جيدًا أن فينيسيوس إذا أراد أن يسجل هدفًا يتوجب عليه التسديد في الزوايا وشيئًا فشيئًا تحسن مستواه كثيرًا مع التدريب، هو يعلم كيف يقوم بهذا وهذا ما يفعله مؤخرًا خلال المباريات، الأمر في غاية الصعوبة على الحراس".

وأوضح كورتوا: "في الحقيقة لقد تطور فينيسيوس كثيرًا. أتذكره في البدايات، خلال التدريبات الأولى له، لقد كلفه الأمر كثيرًا؛ فدائمًا ما يسدد بشكل عادي ومتشابه ولكنه حاليًا يمتلك مدفعًا جيدًا في ساقه".

كما دافع الحارس البلجيكي عن مواطنه إدين هازارد الذي يأمل في رؤيته يشارك لمزيد من الوقت في نهاية الموسم بعد الإشادة بأدائه وسلوكه خلال التدريبات، حيث أضاف: "في تشيلسي كنت أعرف مدى رغبته في اللعب لريال مدريد. وإذا لم تسر الأمور كما أراد فهذا حظ سيئ بعض الشيء، ولكنني أراه يتدرب بشكل جيد للغاية وهو القائد الذي يتخذ القرارات".

الكلاسيكو .. أكثر من نهائي

وواصل: "هناك العديد من اللاعبين الجيدين ولكنني أتمنى أن يحظى هازارد بفرصة اللعب وإظهار إمكانياته المعهودة كلاعب. لم يشتكِ من أي إصابة منذ عدة أيام ومن الملحوظ أنه أفضل مما كان عليه في العام الماضي".

الجدير بالذكر أن فينيسيوس استطاع تسجيل 8 أهداف في الدوري الإسباني فيما يتصدر قائمة هدافي الفريق النجم الفرنسي كريم بنزيما الذي هز الشباك في 11 مناسبة، في حين يتصدر القائمة بصفة عامة البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف برشلونة وله 15 هدفًا.

شارك: